كرونو

None

دودو الجباس: أشعر بالضيق في بلجيكا، وأنتظر عرضًا سعوديًا

أكد المهاجم الدولي السابق استعداده لخوض تجربة الاحتراف في الملاعب خلال الفترة القادمة من مسيرته، إذا حدث وتلقى عرض جيد عند انتهاء عقده مع ناديه الحالي “لييرس البلجيكي”.


ويشعر صاحب الـ 30 عامًا بالضيق لفشل لييرس في العودة إلى منافسات الدوري البلجيكي الممتاز خلال الموسمين الماضيين، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع كما هو عليه في دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل سيدفعه نحو رفض تفعيل بند التمديد لمدة سنة جديدة.


وقال دودو “رئيس لييرس (ماجد سامي) لا يُفكر في المواصلة والتخلي عن النادي وهذا في حد ذاته يدفعني نحو التفكير في الرحيل، هناك خيار في عقدي يتيح لي الاستمرار مع النادي لموسم جديد، إذا رغبتُ في تفعيله بالاتفاق مع الإدارة هذا سيُبقيني لمدة موسم جديد، لكن كل شيء يتوقف على ترشح لييرس للدوري البلجيكي الممتاز الموسم المقبل، لا أعتقد أنني سأواصل وسأرحل بالمجان لو ظل الفريق في الدرجة الثانية”.



وأضاف خلال لقاء متلفز في برنامج (مع شوبير) على قناة صدى البلد المصرية صباح اليوم الأحد “نافسنا على الصعود إلى الدوري الممتاز في آخر موسمين، لكن في المرتين خسرنا في المباراة الفاصلة، وإذا تكرر نفس الأمر سأعود إلى الدوري المصري أو سأذهب إلى الدوري السعودي”.


وهبط لييرس في موسم 2015/2014 بعد احتلاله للمركز الأخير برصيد 22 نقطة ولم يعد منذ ذلك الحين إلى الدوري الممتاز.


واحتل الفريق المركز الثاني في جدول ترتيب الدرجة الثانية هذا الموسم وسيتوجب عليه لعب مباريات فاصلة مع أندية أوه لوفن وسانت جيلويس خلال الشهر الجاري لتحديد الفريق المتأهل.


وعن العودة إلى قال “لعبت في بداياتي مع، إنه بيتي الأول وهو مَن صنعني. أعتز بالفترة التي قضيتها مع النادي، وكذلك أعتز بفترتي مع ، علاقتي بالإدارة جيدة جدًا، قدمت أفضل مستوياتي تحت قيادة المدير الفني للفريق حمادة صدقي ثم المدرب كالديرون”.


وتابع لاعب الأسبق حديثه «لا توجد لديّ أدنى مشكلة في العودة إلى مصر، لكن أوروبا تبقى مستوى آخر، من ناحية الملاعب والتدريبات والنظام، هذا يساعدك على التطور ويعود على مستواك بالإيجاب، لهذا لو جاءني عرض جيد في أوروبا سأتابع مسيرتي هناك، أنا في مرحلة مهمة من مسيرتي، أتممت عامي الـ 30 في يناير الماضي، ولا أحتمل المزيد من التجارب غير واضحة المعالم، بالتالي لو لم أتلق عرض جيد سأعود إلى مصر، ولماذا لا أحترف في السعودية؟».


وحول رأيه في الدوري السعودي والتطور الذي يعيشه في الآونة الأخيرة، قال الجباس “في الاحتراف لا يوجد فرق عندي في الألوان، يجب أن أتواجد مع فريق يُقدرني من النواحي الفنية ويمنحني الفرصة للعب بصفة مستمرة، هذا أهم شيء لديّ أكثر من الألوان. الدوري السعودي قوي وفيه 12 لاعبًا مصريًا الآن، وهذا أمر يُشجعني على خوض تجربة ما هناك، لا توجد لديّ أي مشكلة بالذهاب إلى أحد أندية السعودية، فهناك يوجد الاهتمام والرعاية باللاعبين ويوجد جمهور ومتابعة جيدة جدًا، ومستوى الدوري السعودي أعلى من الدوري المصري في هذه الفترة”.


وختم دودو الجباس حديثه عن نجم وهداف الدوري الإنجليزي قائلاً “أحدث نقلة غير طبيعية للاعبين المصريين في أوروبا، كان أخر لاعب مصري يتحدثون عنه في أوروبا هو أحمد حسام «ميدو» لكن الوضع تغير الآن وبات اللاعب المصري حديث الجميع. ما فعله صلاح فتح الباب أمام اللاعبين المصريين، وستشاهدون عدد أكبر من اللاعبين المصريين في أوروبا خلال السنوات القادمة، وأتمنى كل التوفيق لمحمد صلاح”.



وسجل دودو الجباس 4 أهداف في 26 مباراة مع لييرس هذا الموسم، وهو نفس عدد أهدافه في الموسم الماضي لكن خلال 34 مباراة، ويبقى أفضل مواسمه عندما انضم لوادي دجلة من نادي آريس الفرنسي عام 2014، إذ سجل 12 هدفًا في 34 مباراة!.

عرض المحتوى حسب: