كرونو

حازم إمام في حوار خاص لـ البطولة (عدسة: محمود ماهر)
حازم إمام في حوار خاص لـ البطولة (عدسة: محمود ماهر)

حازم إمام لـ “البطولة”: احتفاظ الوداد بدوري أبطال أفريقيا «مهمة صعبة»

حاوره | محمود ماهر (البطولة - القاهرة)


استبعد أسطورة «» إمكانية احتفاظ الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال أفريقيا الذي تُوج به الموسم الماضي على حساب المصري في المباراة النهائية، واصفًا المهمة بالصعبة خلال حديث خص به (البطولة) عقب سحب قرعة دوري مجموعات دور الـ 16 في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي.


وأكد أن التدعيمات القوية لأندية مثل الأهلي والترجي والنجم الساحلي، وعودة فرق قوية بحجم مازيمبي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف إلى المجموعات بعد غيابهم الموسم الماضي، من الأسباب الرئيسية التي ستُصعب المأمورية على رجال المدرب التونسي فوزي البنزرتي لتكرار إنجاز عموتة.


نجم في أمم أفريقيا 1998 والفائز رفقة الزمالك عام 2002 على حساب، شارك في سحب قرعة دور الـ 16 مكرر للكونفدرالية، ووقع على عقد رسمي مع الكاف ليكون سفيرًا له خلال الفترة القادمة.


ويرى حازم إمام أن الرغبة الجامحة للأهلي في استعادة الكأس الغائبة عن خزائنه منذ عام 2013 ستكون هي العلامة الأبرز في نسخة هذا العام، لا سيما وأنه الأكثر تفرغًا من جميع الأندية المشاركة، إذ حسم لقب الدوري المصري الممتاز لصالحه قبل ست جولات من النهاية، بينما يحارب الوداد من أجل خطف مركز مُتقدم في الدوري المغربي يمنحه القدرة على المشاركة ولو في الموسم المقبل.


وقال حازم إمام لـ (البطولة) “ستكون مهمة صعبة على الوداد البيضاوي هذا الموسم، عندما تَفقد المدرب الذي قادك للإنجاز العام الماضي وتخسر جهود عناصر مُتميزة مثل أشرف ، يجب أن تتعقد أمورك في الموسم التالي”.


وأضاف “رحيل أربعة أو خمسة أعمدة رئيسية انعكس أثره بالسلب على مستوى المنافسة المحلية، لكن الوداد فريق كبير يستطيع العودة بسرعة وفي أي وقت”.


وأوضح “الوداد من تلك النوعية من الفرق التي تُجيد الفصل بين ما يحدث معها محليًا عندما يتعلق الأمر بسمعة الفريق على المستوى القاري وفي المنطقة العربية. قد تجد فريق ما لا يسير محليًا كما يجب لكنه في أفريقيا يحصد نتائج متميزة، رغم اعترافي أن هناك هزة ولدى الوداد أزمة منذ كأس العالم للأندية”.



ويحتل وداد الأمة المرتبة التاسعة في (البطولة المغربية)، برصيد 29 نقطة بفارق 9 نقاط عن المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، والذي يحتله نادي حسنية أغادير بـ 38 نقطة بعد مرور 21 جولة.


وترك الوداد النجم “” ينضم إلى العدو “الرجاء البيضاوي”، وسمح لرضا الحجوج بخوض تجربة احترافية مثيرة مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، كما استسلم لإغراءات الهلال السعودي وقرر بيع نجم نهائي الأبطال “أشرف بنشرقي” في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


وكان لاعب الوسط الشاب “حسام أمعنان” آخر العناصر الراحلة عن النادي من أجل ارتداء القميص رقم 10 في النادي البرتقالي “نهضة بركان” بدلاً من مواصلة الجلوس على دكة البدلاء، حيث لم يشارك سوى في مباراة واحدة بالدوري المحلي بعد إلتحاقه بالوداد من المغرب الفاسي العام الماضي.


وختم حازم إمام الذي لعب لنادي أودينيزي الإيطالي في أواخر التسعينات، قائلاً “لم أتابع مباريات الوداد بشكل جيد في الدوري المغربي هذا الموسم، ولا أعرف كيف أضحى مستواهم الفني رفقة فوزي البنزرتي، لكن قد تتبدل بعض الأمور، فدور مجموعات أبطال أفريقيا منافسة مختلفة عن الدوري المحلي”.


اقرأ ايضًا


كوبر: صلاح مهم مثل ميسي، والخسارة أحزنتني!

تحليل | البرتغال تستغل "جبر وحجازي" وتُعيد للأذهان ذكرى نهائي الكان!

خاص | الدفاع الحسني الجديدي يستنجد بفوزي لقجع بعد الوقوع في مجموعة الموت

رفيق صايفي لـ “البطولة”: لا خدمات بين المولودية وسطيف في مجموعة الموت

إسلام الشاطر لـ “البطولة”: الترجي لن ينتقم من الأهلي!

خاص للبطولة | الدفاع الجديدي يشكر حسام البدري في قرعة أبطال أفريقيا


عرض المحتوى حسب: