كرونو

فريق باريس سان جيرمان
فريق باريس سان جيرمان

سان جيرمان سيرد على اتهامه بخرق قوانين اللعب المالي النظيف

يلتقي مسؤولو نادي الفرنسي، مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غدا الجمعة، وسط تحقيقات حول ما إذا كان أبطال الدوري الفرنسي لهذا الموسم انتهكوا قواعد اللعب المالي النظيف.


وفتح "يويفا" تحقيقا حول ما أنفقه باريس سان جيرمان في سبتمبر الماضي، ولكن قال متحدث رسمي باسم الاتحاد الأوروبي، إن القرار لا يتوقع صدوره قبل يونيو المقبل.


وينتظر ألا يصدر بيان عقب اجتماع الغد في مدينة نيون السويسرية.


وتنظر هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي في احتمالية وجود انتهاك لقواعد اللعب المالي النظيف عقب التعاقد مع نيمار وكيليان مبابي في الصيف الماضي.


وانضم المهاجم البرازيلي، لسان جيرمان قادما من برشلونة كأغلى لاعب في العالم بمبلغ 222 مليون يورو، بينما انضم المهاجم الفرنسي، على سبيل الإعارة من موناكو، مع وجود بند يلتزم بمقتضاه بطل الدوري الفرنسي بدفع ما يقرب من 180 مليون يورو لشراء اللاعب نهائيا.


ووضع الاتحاد الأوروبي قواعد اللعب المالي النظيف في 2011، لإلزام الأندية بعدم إنفاق أموال أكثر من التي يحصلون عليها.


وتواجه الأندية الأوروبية إجراءات تأديبية إذا حققت خسائر أكثر من 30 مليون يورو خلال 3 مواسم حتى 2017 ـ 2018، ويمكن أن يسجل باريس سان جيرمان، 23 لاعبا فقط بدلا من 25 في قائمته للموسم الجديد بدوري أبطال أوروبا كعقوبة أولية.


وفي نفس الوقت، ينتظر اتخاذ قرار في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي المقرر إقامته يوم 24 مايو في كييف، على تعديل محتمل لقواعد اللعب المالي النظيف.


ودعا ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، لعملية إصلاح تساعد على تصحيح الاختلال المتزايد بين الأندية الغنية والفقيرة.

عرض المحتوى حسب: