كرونو

None

سيميوني: كوستا عاد من أجل مثل هذه المباريات إنه شرس وغاضب

كال مدرب ، المديح لمهاجمه ”الشرس“ ، بعدما أحرز مهاجم  هدفا ليقود الفريق للفوز 1-0 على ، وبلوغ نهائي لكرة القدم بالانتصار 2-1 في النتيجة الإجمالية.


وأنفق أتليتيكو 57 مليون يورو (68.30 مليون دولار) لاستعادة كوستا من في العام الماضي، ورد المهاجم الجميل بمنح فريقه التقدم في نهاية الشوط الأول باستاد "واندا ميتروبوليتانو".


وتلقى المهاجم المولود في البرازيل تمريرة من ، وتفوق على مراقبه ووضع الكرة من فوق حارس أرسنال.


وأبلغ سيميوني مؤتمرا صحفيا: ”كوستا عاد من أجل مثل هذه المباريات. لكي يكون مهما ويقود الهجوم. هذا الفريق كان بحاجة لمهاجم شرس وغاضب وهو يمثل كل ذلك“.


ويلعب أتليتيكو ضد في النهائي في ليون يوم 16 مايو.


وتأهل أتليتيكو إلى أربع مباريات نهائية قارية منذ تولي سيميوني المسؤولية في 2012، لكنها المرة الأولى التي يعبر الدور قبل النهائي على ملعبه الجديد، البالغ سعته 68 ألف متفرج، والذي انتقل إليه بعد 51 موسما في "فيسنتي كالديرون".


وقال سيميوني الذي تم منعه من الجلوس على مقاعد البدلاء، بعد طرده في مباراة الذهاب، إن الانتصار في الإياب سيجعل الملعب الجديد بمثابة بيته الحقيقي.


وأضاف: ”التاريخ يُصنع في مثل هذه المباريات. الملاعب بحاجة لتكون مثل الحصون وتصبح كذلك بعد المباريات الكبيرة والانتصارات الهائلة. شعرت أن الأجواء ساعدت الفريق. الجماهير كانت معنا في كل خطوة في مشوارنا. كانوا يعلمون أن الفريق يحتاج إليهم وهذه أولى الصفحات التي نكتبها في تاريخ ميتروبوليتانو“.


وقاد سيميوني اتليتيكو للقب الدوري الاوروبي في 2012 بالفوز على اتليتيك بيلباو لكنه خسر في نهائي دوري أبطال اوروبا في 2014 و2016 ضد جاره ريال مدريد.


وكال المدرب الارجنتيني المديح لفريقه بعد رد فعله عقب طرد المدافع شيمه فرساليكو في وقت مبكر من مباراة الذهاب وتعويض تأخره ليدرك التعادل 1-1 بمساعدة الحارس السلوفيني المتألق يان اوبلاك.


وأضاف سيميوني: ”نحن سعداء بالتأهل للنهائي. كنا نريد العودة للنهائي منذ اخر مرة“.


وتابع: ”رد فعل الفريق كان جيدا الأسبوع الماضي. اوبلاك قدم مباراة رائعة وهذا ما تحتاجه في مثل هذه المباريات. تحتاج إلى لاعبين كبار يمكن الاعتماد عليهم والفريق وصل إلى قمة مستواه“.

عرض المحتوى حسب: