كرونو

تاريخ الإزدياد 1995-01-01
مكان الإزدياد إيران
البلد إيران
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 76 كيلو
الموقع مهاجم
ساردار أزمون
ساردار أزمون

"ميسي الإيراني" .. خَطَرٌ يُحدٍّقُ بـ"الأسود" في المونديال

أيوب رفيق (البطولة)

يرتفع سقف طموحات الكثير من المُتابعين والمُراقبين بشأن النجم الإيراني، ، ومشاركته في 2018، في الوقت الذي يَعقد عليه الإيرانيون آمالاً عريضة لقيادة لإحداث مفاجأة في مونديال روسيا.


موقع "بليتشر ريبورت" الناطق باللغة الإنجليزية، أعَدَّ تقريراً مُستفيضاً عن مهاجم الروسي، والذي يُعتبر الإسم الأبرز في الساحة الكروية الإيرانية، مما جعل الكثيرين يرسمون له توقعات مُشرقة بشأن ظهوره في المحفل العالمي، الصيف المقبل. 


"له ضربات رأسية مثل زلاتان إبراهيموفيتش ويركض مثل ليونيل ميسي"، يقول التقرير، في إشارة إلى موائمة اللاعب بين النجاعة التهديفية والسرعة، حتى صار مُلقَّباً من طرف الإعلام بـ"ميسي الإيراني". 


ويملك أزمون، صاحب الـ23 سنة، سِجِلاًّ مميزاً مع منتخب بلاده، إذ أحرز 22 هدفاً من أصل مشاركته في 30 مقابلة، مما لفت إليه أنظار كبرى الأندية الأوروبية، على غرار ليفربول الإنجليزي وأيسي ميلان الإيطالي، حسب بعض التقارير. 


ومن المُرتقب أن يُشكِّل هداف روبين كازان خطورة على المنتخب الوطني المغربي، في نهائيات كأس العالم، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وهو ما يُحتِّم على المهدي بنعطية الاحتراس وتوخي الحذر من أزمون. 


ويقع المنتخب الإيراني، الحاجز لبطاقة الحضور في المونديال من القارة الآسيوية، في المجموعة الثانية، إلى جانب المغرب، ثم المنتخبيْن الإسباني والبرتغالي.

عرض المحتوى حسب: