كرونو

فرحة لاعبي فريق ديسبورتيفو أفيس
فرحة لاعبي فريق ديسبورتيفو أفيس

أفيس يكتب التاريخ بعد تتويجه بكأس البرتغال

توج فريق ديسبورتيفو أفيس بلقب كأس البرتغال لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بتغلبه على 2 / 1 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الاحد.


ويدين أفيس بالفضل في هذا الفوز للاعبه أليكساندري جويديس الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 16 و72 ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لسبورتنيج لشبونة فريدي مونتيرو في الدقيقة 85.


فشل لشبونة في الحصول على لقبه الـ21، بعد هذه الخسارة، فيما حصد أفيس أول ألقابه.


يذكر أن فريق بنفيكا هو أكثر الأندية تتويجا بلقب هذه البطولة حيث فاز باللقب 32 مرة سابقة، في حين يأتي سبورتينج لشبونة في المركز الثاني برصيد 20 لقبا يليه بورتو في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.


وصعد أفيس لهذا الدور بعد تغلبه على فيلاريال 1 / صفر في الدور الثاني، ثم الفوز على يونياو ليريا 3 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على يونياو 5 / 1 في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على ريو آفي 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/4، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على كالديس 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


فيما صعد سبورتينج لشبونة لهذا الدور بتغلبه على أوليروس 4 / 2 في الدور الثاني، ثم الفوز على فامليكو 2 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على فيلافيردينس 4 / صفر في دور الستة عشر، ثم الفوز على كوفا دا بيدادي 2 / 1في دور الثمانية، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على بورتو 5 / 4 بركلات، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بفوز كل فريق على الآخر بهدف نظيف.

عرض المحتوى حسب: