كرونو

حارس ليفربول كاريوس وحارس ريال مدريد نافاس
حارس ليفربول كاريوس وحارس ريال مدريد نافاس

نافاس وكاريوس.. "قفازات حاسمة" في نهائي كييف

الحديث كله يدور حول القدرات الهجومية للفريقين، ولكن و قد يجدان كلمة السر بين الثلاث خشبات، خلال مباراتهما معا، غدا السبت، في نهائي .


ريال مدريد يدين بالفضل لحارسه الكوستاريكي كيلور نافاس الذي أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة أمام بايرن ميونخ الألماني في المربع الذهبي للبطولة القارية، ليقود بطل أوروبا 12 مرة من قبل للمباراة النهائية في كييف.


وفي الوقت الذي سجل فيه ليفربول عددا قياسيا من الأهداف في طريقه إلى النهائي، فإن لوريس كاريوس أثبت جدارته في أن يصبح الحارس الأساسي للفريق.


الحارسان يواجهان انتقادات ومستقبليهما على المحك، إذا صحت التكهنات المثارة حول سعي الريال وليفربول للتعاقد مع حارس جديد.


مستوى الحارسين في المباراة النهائية غدا سيكون حاسما في المباراة التي من المتوقع أن يواجه خلالها دفاع كل فريق اختبارات حقيقية من خلال تواجد البرتغالي كريسيتيانو رونالدو في خط هجوم الريال وتواجد المصري محمد صلاح في خط هجوم ليفربول.


الحديث عن أن مركز حراسة المرمى في الفريقين هو الحلقة الأضعف، انتشر بشكل كبير، ولكنه ليس بالشيء الذي قد تسمعه من الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال.


اثيرت شكوك واسعة حول نافاس صاحب الـ 31 عاما منذ خلافته لإيكر كاسياس في حراسة مرمى النادي الملكي في عام 2015، ولكن الكوستاريكي كان في قمة تألقه خاصة فيما يتعلق بخفة الحركة ورد الفعل السريع خلال المواجهة أمام بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، حيث أنقذ مرماه من تسع فرص محققة ليطيح بالنادي البافاري من البطولة القارية.


وقال يوب هاينكس مدرب بايرن: "عليهم أن يشكروا كيلور نافاس على أدائه، لقد كان مذهلا".


وفي إشارة إلى مساهمة الحارس في نجاح الريال قال زيدان "لقد أنقذنا.. الحراس العظام يظهرون في المباريات الكبيرة".


أما الألماني كاريوس فالفرصة مواتية أمام الآن للتوهج على الساحة الكبرى، في أكبر مباراة في مسيرته، وأن يسكت منتقديه، ومن بينهم راي كليمنس الحارس السابق لليفربول وبعض النجوم السابقين الآخرين للفريق.


وقال مارك لاورنسون الفائز باللقب الأوروبي مع ليفربول: "ريال مدريد سينظر إلى كاريوس ويعتقد أنه الحلقة الأضعف عندما نصل للنهائي، أنا واثق من ذلك".


ولكن كاريوس صاحب الـ 24 عاما فاز بالمعركة لأنه أصبح الحارس الأساسي للفريق بعدما بدأ الحارس السابق لماينز، مشواره مع الفريق احتياطيا لسيمون مينيوليه بعد انتقاله لأنفيلد في 2016.


بداية كاريوس مع ليفربول لم تكن جيدة، حيث تعرض لكسر في اليد في فترة الإعداد لأول موسم له في انفيلد، لكنه شارك هذا الموسم في 11 من أصل 12 مباراة لليفربول في دوري أبطال أوروبا وحافظ على نظافة شباكه ست مرات.

عرض المحتوى حسب: