كرونو

قائد المنتخب المغربي مهدي بنعطية
قائد المنتخب المغربي مهدي بنعطية

بنعطية: "عليك بتحضير حقائبك إن خسرت أول مباراة في المونديال"

أكد عميد المنتخب ، مهدي ، أن الذهاب إلى ليس بغرض المشاركة فقط، بل الهدف هو إبهار العالم بقدرات "أسود الأطلس" واستعدادهم للمنافسة بقوة.


وصرح بنعطية في مقابلة مع إذاعة 'RMC' الفرنسية: "عندما نشارك في بطولة ما، نرغب بالذهاب إلى أبعد نقطة فيها! الأهم هو المشاركة، لكنني أؤمن بأكثر من ذلك"


وأضاف "نحن هنا من أجل الحلم. انتظرنا هذه اللحظة منذ 20 سنة. علينا ألا نضع سقفاً لطموحاتنا، بل سنذهب للعب على طريقتنا وبإمكانياتنا. أنا واثق من أننا سنضع بعض الفرق في صعوبات كبرى... المباراة الأولى ضد ستكون حاسمة"


وتابع الأسد المغربي حديثه موضحاً "هناك فريقان كبيران في مجموعتنا.  وخاصةً التي تتصدر كل الترشيحات. لا نعرف إيران، لكنهم لم يتأهلو إلى المونديال بالصدفة. علينا احترامهم حقاً. إذا خسرت اللقاء الأول، فعليك البدء بتحضير حقيبتك. بالتأكيد علينا الفوز على إيران. هم سيفكرون أيضاً بنفس الطريقة..."

أما عن رأيه في مدربه، قال "التدريب في أفريقيا صعب للغاية، وأصعب بكثير في المغرب العربي"، وتابع بسخرية "أوووه.. تدريب اللاعبين المغاربة؟! أعتقد أن هذا هو الأصعب"


ثم اختتم كلامه قائلاً "أصرّ منذ البداية على الانضباط، الحالة الذهنية، طريقة الدفاع، ضبط المواعيد والسلوك خارج الملعب. إنه شخص تستطيع مرافقته إلى الحرب. عندما تلعب معه، تحذوك الرغبة في تكسير كل شيء." 

عرض المحتوى حسب: