كرونو

None

بلجيكا تعلن تشكيلتها النهائية للمونديال مع وجود لاعب "جوكر"

أعلن المدرب الإسباني ، روبرتو مارتينيز، تشكيلته النهائية  2018، مع إضافة لاعب "جوكر" بشخص لوران سيمان، تحسبا لعدم تمكن القائد من المشاركة بسبب الإصابة.


وأصيب قلب دفاع وقائد بطل إنكلترا، في بداية الشوط الثاني من المباراة الدولية الودية السبت ضد بطلة أوروبا (0-0)، ولم يتمكن الطاقم الطبي من تحديد الحجم الحقيقي لإصابته حتى الآن.


وبما أن الإثنين هو الموعد النهائي للإعلان عن التشكيلة الرسمية المكونة من 23 لاعبا، اضطر مارتينيز إلى ضم لوران سيمان الذي يدافع عن لوس أنجليس إف سي، الوافد الجديد إلى الدوري الاميركي، للاستعانة به في حال لم يتمكن كومباني من المشاركة.


وأشار مارتينيز إلى "أنه من الصعب جدا استخلاص النتائج من الفحص الأول الذي خضع له فنسان. سنرى خلال الأيام القليلة القادمة، استنادا إلى الفحص التالي وما يشعر به اللاعب. أنا أثق بطاقمنا الطبي وسنبذل قصارى جهدنا حتى يكون فنسان حاضرا".


وواصل: "الأمر واضح بالنسبة إلينا: إذا لم يكن جاهزا بدنيا، لن يأتي إلى كأس العالم وسيحل لوران سيمان محله. لكن معنوياته هي مثال للمجموعة بأكملها ولاعبينا".


ووفقا للوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، من الممكن استبدال اللاعب "المصاب قبل 24 ساعة على أقصى حد من انطلاق المباراة الأولى لفريقه". وفي حالة بلجيكا، فالحد الأقصى يعني الساعة 17:00 يوم 17 يونيو، أي عشية المباراة الأولى ضد في المجموعة السابعة.


وضمت تشكيلة مارتينيز الذي تسبب بضجة كبيرة عندما استبعد لاعب وسط عن اللائحة الأولية المكونة من 28 لاعبا، مدافع الاسباني رغم أنه مصاب أيضا.


وكانت المفاجأة بالابقاء على جناح الإسباني عدنان يانزواي، فيما استبعد مهاجم الإنكليزي ، إضافة إلى الحارس ماتس سيلز (أندرلخت) والمدافعين كريستيان كابازيل ( الانكليزي) وجوردان لوكاكو ( الايطالي).


وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا التي تقام بين 14 يونيو و15 يوليو، ضمن المجموعة السابعة إلى جانب بنما (18 يونيو) و (23) وإنكلترا (28).


* اللاعبون الـ 23 + الـ"جوكر":

- للمرمى: كون كاستيلز (فولفسبورغ الالماني) وتيبو كورتوا (تشلسي) وسيمون مينيوليه (ليفربول الانكليزي)


- الدفاع: توبي ألدرفيرلد ويان فيرتونغن (توتنهام الانكليزي) وديدريك بوياتا (سلتيك الاسكتلندي) ولوران سيمان (لوس انجليس الاميركي) ولياندر دندونكر (اندرلخت) وفنسان كومباني (مانشستر سيتي) وتوماس فيرمايلن (برشلونة)


- الوسط: يانيك كاراسكو (داليان الصيني) وناصر الشاذلي (وست بروميتش البيون الانكليزي) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) وموسى ديمبيلي (توتنهام) ومروان فلايني (مانشستر يونايتد) وعدنان يانوزاي (ريال سوسييداد الاسباني) وتوماس مونييه (باريس سان جرمان الفرنسي) ويوري تييليمانس (موناكو الفرنسي) واكسل فيتسل (تيانجين كوانجيان الصيني)


- الهجوم: ميتشي باتشواي (معار من تشلسي الى بوروسيا دورتموند) وادين هازار (تشلسي) وثورغان هازار (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) ودرايس مرتنز (نابولي الايطالي)

عرض المحتوى حسب: