كرونو

None

بنعطية غاضبا: "هذا ما قلته للحكم بعد الهدف... أمر غريب ما حدث"

بعثة "البطولة" إلى موسكو ـ روسيا (يوسف الشافعي | صور: عز العرب نايبط)

إنتقد القائد ، التحكيم في مباراة ضد البرتغال، وبالأخص حكم الفيديو المساعد (VAR)، الذي تمت الاستعانة به لأول مرة في مباريات ، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وعقب الخسارة التي مني بها "الأسود" (1-0)، وخروجهم من مونديال روسيا، فإن بنعطية قال في المنطقة المختلطة: "نشعر بندم كبير، خصوصا بعد المباراة الأولى... اليوم واجهنا بطل أوروبا، الذي يملك في صفوفه أسماء كبيرة، ونحن فريق شاب، وحاولنا إسعاد جماهيرنا الذين جاؤوا بأعداد كبيرة، ويستحقون أكثر مما قمنا به".


وأضاف: "حاولنا والكرة رفضت الدخول، والفرق الكبيرة يرافقه الحظ أحيانا، لكن كما قلت للاعبين، فأنا فخور لأنني كنت مع هذه المجموعة، التي ينتظرها مستقبل كبير... نحن من سيطرنا على الكرة كنا الأفضل، لكن للأسف هم يملكون لاعبا مثل ، الذي يسجل من نصف محاولة، وهذه هي كرة القدم".


قبل أن يستغل الفرصة، لانتقاد التحكيم، مؤكدا أن بيبي ارتكب خطأ في الهدف الذي سجله رونالدو: "أطلب منكم إعادة اللقطة، وأؤكد أن بيبي ارتكب خطأ على بوطيب... أعتقد أنه أمر غريب عدم الإعلان عن خطأ".

قبل أن يشير: "أعتقد أن الحكم لم يشاهد اللقطة، لكن قبل المونديال، عقدنا اجتماعات وتحدثوا لنا عن 'حكم الفيديو المساعد'، وقالوا لنا أنهم سيعيدون تحليل الأهداف، والآن أطلب من الفيديو كيف لم يشاهد اللقطة... أقولها وأكررها، الجماهير واللاعبين كانوا يستحقون شيئا أفضل، وقلت للحكم: 'مع كامل احترامي، أعلم أن المأمورية صعبة عليك، وهناك نجوم كبار، لكن أطلب منك أن تحترم بلدنا، فنحن هنا من أجل لعب كرة القدم'، صراحة بعد الهدف شعرت أنه لم يتم احترامنا".


ثم وجه رسالة للجماهير المغربية: "10 سنوات وأنا ألعب مع المنتخب، والجماهير دائما رافقتنا، وكما قلت سابقا، نجن لدينا شعب يعشق كرة القدم... حين دخلنا الملعب، شعرت أننا نلعب في مراكش... صراحة أنا حزين من أجلهم وكانوا يستحقون أفضل مما قمنا به".

عرض المحتوى حسب: