كرونو

كريستيانو رونالدو .. أحد أبرز صفقات الميركاتو لحدود الآن
كريستيانو رونالدو .. أحد أبرز صفقات الميركاتو لحدود الآن

لماذا سينتهي الميركاتو الإيطالي والإنجليزي مُبكِّراً؟

لن يكون الميركاتو الصيفي الجاري مِثْلَ سابقيه، بعد التّغيُّر الذي طرأ على مواعيد إغلاقه في كل من و، واللذيْن قرَّرا الانتهاء منه في بداية ومنتصف شهر غشت الحالي على التوالي. 


وعقدت الأندية الإنجليزية، شهر شتنبر 2017، العزم على إغلاق الميركاتو، قُبيل انطلاق مسابقة "البريمييرليغ"، في أعقاب الشكاوي التي رفعها مدربو هذه الأندية إلى الرابطة التي تُدير المنافسة، ذلك أنهم أبدوا عدم رغبتهم في فقدان لاعبيهم لصالح منافسيهم بعد انطلاق المسابقة. 


ومن المعلوم أن كبرى الدوريات الأوروبية كانت تُغلق أبواب الميركاتو الصيفي في الـ31 من شهر غشت، غير أن إنجلترا وإيطاليا سيشكلان الاستثناء هذا الموسم، إذ أن "الكالتشيو" سينهي بدوره الميركاتو في الـ17 من الشهر الجاي، قبل يوم واحد من انطلاق "السيري آ". 


وستحرم هذه الخطوة الأندية الإنجليزية والإيطالية من ضم أي لاعب بعد المواعيد التي حددتها، غير أن أندية "البريمييرليغ" ستكون قابلة للاستغناء عن لاعبيها للبلدان الأخرى التي لا ينتهي لديها الميركاتو إلا في متم الشهر، مثل و و، فيما ستمتد إمكانية تفريط الأندية الإيطالية في لاعبيها إلى حدود الـ25 من شهر غشت. 


هذا وتتجه الأندية الفرنسية بدورها إلى اقتفاء آثر إيطاليا وإنجلترا، حيث قال ديدييه كيو، المدير التنفيذي العام لرابطة الدوري الفرنسي، إنه ينبغي على كافة الدوريات الأوروبية الكبرى محاكاة هذه الخطوة، لأنها صائبة بحسبها، وحتى تعود كذلك كافة الأندية الأوروبية إلى الاحتكام لموعد موحد في الميركاتو.

عرض المحتوى حسب: