• نادي سريع وادي زم
    نادي سريع وادي زم
  • أولمبيك آسفي
    أولمبيك آسفي
  • الرجاء الرياضي
    الرجاء الرياضي
  • المغرب التطواني
    المغرب التطواني
  • رجاء بني ملال
    رجاء بني ملال
  • Renaissance Zemamra
    Renaissance Zemamra
  • دورتموند
    دورتموند
  • بلد الوليد
    بلد الوليد

كرونو

تاريخ الإزدياد 1991-09-18
مكان الإزدياد الكاميرون
البلد الكاميرون
الطول 176 سنتيمتر
الوزن 79 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1986-03-09
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 62 كيلو
الموقع لاعب وسط
حسام عاشور في مباراة الترجي والأهلي على ملعب المنزة بدوري ابطال افريقيا 2017
حسام عاشور في مباراة الترجي والأهلي على ملعب المنزة بدوري ابطال افريقيا 2017

الأهلي يجد خليفة عاشور في معقل “المكشخ”

تقرير | محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


أخبر المدير الفني الجديد للأهلي “باتريس كارتيرون” أعضاء لجنة الكرة أن التعاقد مع لاعب وسط دفاعي جديد أمر لا مَفر منه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.


كارتيرون غير قانع بالاعتماد على قائد الفريق “حسام عاشور” بعد تجاوزه لحاجز الـ 32 عامًا، بالتزامن مع تعرضه لعدة إصابات مَنعته من المشاركة في عدة مباريات منذ الموسم الماضي، وصولاً بمباراة الإسماعيلي في افتتاح الدوري يوم الخميس الماضي.


وأوصى المدرب الفرنسي بالتعاقد مع لاعب وسط الترجي التونسي “فرانك كوم” الذي قدم مستوى مُذهل خلال المباريات الأربع الماضية في دور مجموعات أبطال أفريقيا، خاصةً حين لعب أمام الأهلي على ملعب برج العرب بالمباراة الافتتاحية.



وكان فرانك كوم صاحب الـ 26 عامًا على رأس رغبات باتريس كارتيرون خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، غير أن مشاركته في دوري الأبطال هو ما حال دون إلتحاقه بكتيبة الشياطين الحمر، ليتم تأجيل حسم الصفقة إلى يناير 2019.


وترجع بدايات فرانك كوم إلى عام 2009 حين صُعد للفريق الأول لنادي “بانثيري دو ندي” الكاميروني، والذي قضى معه أربعة أعوام قبل الإلتحاق بصفوف نادي النجم الساحلي التونسي.


وخاض اللاعب تجربة احترافية ناجحة رفقة نادي كارلسروه الألماني في دوري الدرجة الثانية، إذ شارك في 21 مباراة بموسم 2017/2016، لكنه فضل العودة الموسم الماضي للدوري التونسي للعب بين صفوف الترجي.



ويحتفل كوم بعيد ميلاده الـ 27 يوم 18 سبتمبر المقبل، وفي جعبته ثلاثة كؤوس مع النجم الساحلي بالإضافة للقب الدوري عام 2016، كما ساهم في تتويج الترجي بلقب الدوري التونسي الموسم الماضي.


وبدأ مسيرته الدولية مع الكاميرون في مباراة ودية أمام تشاد نهاية سبتمبر 2010، انتهت بفوز الأسود بهدف دون رد، وغاب بعدها لمدة 4 أعوام عن اللعب الدولي حتى اختير للعب كبديل في كأس أمم أفريقيا 2015.


وتُعد مشاركته أمام فرنسا في الشوط الثاني من اللقاء الودي المنتهي بفوز الديوك 2/3 نهاية شهر مايو 2016، أبرز مباراة لعبها مع الكاميرون من أصل 13 مباراة دولية.



عرض المحتوى حسب: