كرونو

None

رسميا: السويدي هامرين مدربا جديدا لمنتخب أيسلندا

أعلن ، اليوم الأربعاء، تعيين السويدي إيريك هامرين مدربا للمنتخب الوطني، وذلك خلفا لهيمير هالغريمسون الذي استقال من منصبه بعد .


وقال رئيس الاتحاد الايسلندي غودني بيرغسون، خلال تقديم المدرب السابق ، في العاصمة ريكيافيك أن "تسمية إيريك تشكل استمرارا منطقيا لما نهدف اليه جميعا".

وأقر بيرغسون أن المفاوضات مع المدرب البالغ 61 عاما بدأت قبل حوالي أسبوعين، وبأن ثلاثين مرشحا تقدموا للمنصب دون أن يعطي أسماء.


ومن جهته، قال المدرب السويدي الذي أشرف على منتخب بلاده من 2009 حتى 2016 "أنا مدرب منذ 25 عاما على أعلى المستويات، واجهت العديد من التحديات، لكنه (تحدي الاشراف على ايسلندا) قد يكون الأهم في مسيرتي".


ووقع هامرين الذي كان يشغل منصب المدير الفني لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي قبل أن يحرر من عقده قبل يومين، عقدا لمدة عامين وسيكون هدفه قيادة ايسلندا الى نهائيات كأس أوروبا 2020 كاستكمال لمشوار سلفه هالغريمسون الذي تخلى عن مهامه على الرغم من أنه نجح في قيادة منتخب بلاده الى نهائيات مونديال روسيا 2018، وذلك بسبب "الملل" بحسب ما أعلن إبن الـ51 عاما.


وأشرف هالغريمسون على تدريب منتخب ايسلندا منذ عام 2011، بداية كمساعد للمدرب السويدي لارس لاغرباك ومن ثم كشريك للمدرب السويدي في مهمة الاشراف على المنتخب في بطولة اوروبا 2016، قبل أن يتسلم دفة القيادة بمفرده في العام ذاته.


وجاء قرار هذا المدرب مخالفا لنية الاتحاد الايسلندي لكرة القدم الذي كان يسعى الى تمديد عقده، الذي شارف على الانتهاء، لفترة عامين.


وباشراف هالغريمسون برز المنتخب الايسلندي على الساحتين الاوروبية والعالمية محققا افضل النتائج في تاريخه، بوصوله الى الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2016 بعدما أقصى إنكلترا (2-1)، كما دون طبيب الأسنان اسمه في تاريخ بلاده، وذلك بقيادة المنتخب للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.


ولعبت ايسلندا في مونديال روسيا 2018 في المجموعة الرابعة الى جانب كل من الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا، واحتلت قاع الترتيب برصيد نقطة يتيمة من تعادل تاريخي مع الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي (1-1) قبل أن تسقط امام نيجيريا (0-2) وكرواتيا (1-2).


وسيتولى فرير ألكسندرسون، مدرب منتخب السيدات منذ 5 أعوام، مهمة مساعدة هامرين في مهامه التي تبدأ على صعيد المنافسات الشهر المقبل عندما تستهل ايسلندا مشوارها في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية ضد السويد في 8 سبتمبر المقبل في سان غال، قبل أن تستضيف بلجيكا في 11 منه في ريكيافيك.

عرض المحتوى حسب: