كرونو

ريال مدريد
ريال مدريد

ريال مدريد يدشن مشواره في "الليغا" بفوز على خيتافي

استهل فريق مشواره في الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم ”” بالفوز على نظيره فريق خيتافي بنتيجة 2-0 , في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” في الجولة الأولى من البطولة , ليحصد النادي الملكي بذلك أول 3 نقاط في مشواره للفوز باللقب هذا الموسم , بينما تجمد رصيد خيتافي بدون نقاط .


بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين الفريقين وسط أفضلية واضحة من جانب فريق ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور , حيث أعتمد الفريق الملكي على تناقل الكرات بين لاعبيه وتدور الكرة , في حين اعتمد فريق خيتافي على التكتل الدفاعي وإغلاق المساحات على لاعبي ريال مدريد , حيث مرت الدقائق العشر الأول دون أي خطورة حقيقية .


وفي الدقيقة ” 15 ” شهدت أول فرصة لصالح ريال مدريد بعد كرة عرضية من مارسيلو على الرواق الأيسر حولها بيل برأسية ارتطمت في العارضة الأفقية ثم الى خارج الملعب , وبعدها أرسل مارسيلو كرة عرضية أخرى من الجانب الأيسر لكن الحارس أبعدها عن مرماه , لتستمر محاولات ريال مدريد وسط تراجع من جانب فريق خيتافي الى مناطقه .


ترجم فريق ريال مدريد أفضليته بتسجيله هدف التقدم عن طريق المدافع الإسباني ( داني كارفخال ) بعد كرة عرضية من جاريث بيل من الجانب الأيسر أبعدها الحارس بطريقة خاطئة ثم تابعها كارفخال برأسية في الشباك الخالي في الدقيقة ” 20 ” , وبعدها سدد أسينسيو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 25 ” .


احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد كرة عرضية من بنزيما ثم خطأ لصالح راموس لكن الحكم الغى ركلة الجزاء بعد إستعانته بتقنية الفيدو بسبب وجود تسلل على بنزيما في الدقيقة ” 35 ” , وبعدها كاد خيتافي أن يقتنص هدف التعادل لكن كيلور نافاس خرج في الوقت المناسب وأمسك الكرة , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0 .


وفي الشوط الثاني من المباراة , سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ( جاريث بيل ) بعد كرة افتكها ماركو أسينسيو من مدافع خيتافي ثم أرسل كرة عرضية حولها بيل بتسديدة قوية في الشباك , وبعدها كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثالث عن طريق ماركو أسينسيو الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم عند الدقيقة ” 54 ” .


خرج إيسكو ودخل بدلاً منه كاسيميرو في الدقيقة ” 57 ” من جانب ريال مدريد , سدد أسينسيو كرة كرة من على قوس منطقة الجزاء لكن بن أحضان الحارس , أطلق جاريث بيل تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى , ثم خرج سيبايوس ودخل مودريتش في الدقيقة ” 70 ” , أنقذ ناتشو مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة ” 71 ” .


كاد خيتافي ان يقلص الفارق بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بكرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن مرت من امام لاعب خيتافي في الدقيقة ” 74 ” , طالب أسينسيو بركلة جزاء لكن الحكم احتسب ضربة مرمى , ثم خرج جاريث بيل ودخل بدلاً منه فاسكيز , تصدى نافاس لتسديدة من داخل منطقة الجزاء , لينتهي بعدها اللقاء 2-1 لصال مدريد .

عرض المحتوى حسب: