كرونو

None

من هو "بوليسيتش" أصغر من فعل كل شيء؟

تحتفل جماهير تشيلسي حاليًا بكونهم الفريق الكبير الأول في إنجلترا الذي أعلن عن صفقة مدوية خلال الانتقالات الشتوية والتي بدأت منذ يومين فقط.


البلوز أعلنوا عن تعاقدهم مع أحد أبرز المواهب الصاعدة على مستوى العالم "كريستيان بوليسيتش" قادمًا من بروسيا دورتموند بمبلغ أعلن عن قيمته وكان 64 مليون يورو.


من هو كريستيان بوليسيتش؟


لاعب دولي من الولايات المتحدة الأمريكية يمتلك من العمر 20 عامًا وبإمكانه اللعب في شتى مراكز وسط الملعب الهجومية، وأيضًا التواجد في مركزي لاعب الجناح وصانع اللعب، ونظرًا لصغر سنه فإنه يمكن أن يتطور في المستقبل تحت قيادة مدرب حكيم مثل "ماوريسيو ساري".


لعب بوليسيتش أول مباراة للفريق الأول مع دورتموند في عام 2016، ليتألق ويخوض خلال أقل من ثلاثة أعوام 115 مباراة داخل وخارج الفيستفالين سجل خلالهم 15 هدفًا، كما يمتلك 23 مباراة دولية بقميص الولايات المتحدة الأمريكية.


لماذا يعشق بوليسيتش البريميرليج ويحلم به؟


على الرغم من كونه مولود في بلد لا تعشق كرة القدم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن أصول والديه الأوروبية جعلته يتعلق باللعبة منذ صغره، وقد بدأ مثلما بدأ كل شيء في بلاد الإنجليز حين كان والده في رحلة عمل هناك، حيث لعب في أكاديمية فريق براكلي تاون حين كان عمره سبعة أعوام فقط، ومن وقتها وهو يحلم بالاحتراف في إنجلترا حيث كان والده يصطحبه في كل إجازة لحضور مباراة بالبريميرليج.



بوليسيتش أصغر من فعل كل شيء!


رغم عدم تجاوزه ربيعه العشرين إلا أن اللاعب المولود في ولاية "بينسيليفينيا" الأمريكية يمتلك مجموعة من الأرقام المميزة في مسيرته، حيث كان أصغر لاعب يرتدي قميص بروسيا دورتموند ويسجل هدفًا بالبوندسليجا، بالإضافة إلى كونه أصغر لاعب غير ألماني يسجل في البوندسليجا، وأصغر لاعب عبر تاريخ دورتموند في دوري أبطال أوروبا.


أرقام بوليسيتش لم تنته عند هذا الحد، بل كان أصغر لاعب دولي يسجل هدفًا في تصفيات كأس العالم رفقة المنتخب الأمريكي، الذي سجل هدفًا على الأقل في مختلف فئاته السنية، وأخيرًا دخل التاريخ كأصغر قائد عبر تاريخ منتخب العم سام.


عرض المحتوى حسب: