كرونو

None

رسميا: مهاجم بايرن فاغنر إلى الدوري الصيني بـ "عرض مغر"

انضم ساندرو فاغنر مهاجم ، بطل في المواسم الستة الماضية، اليوم الأربعاء إلى تيانجين تيدا الصيني، بموجب عقد بقيمة خمسة ملايين يورو.


وتحدث المدير الرياضي البوسني للنادي البافاري حسن صالح حميدزيتش، عن انتقال مهاجمه، قائلا: "ساندرو فاغنر جاء إلينا طالبا أن نحرره من عقده"، وتابع: "حصل على عرض مغر من الصين ووافقنا على طلبه".

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية والصينية، أن فريق تيدا دفع حوالي 5 ملايين يورو للحصول على المهاجم الالماني الدولي السابق، على الرغم من أن صحيفة "بيلد" اليومية، كشفت سابقا أن المبلغ المقدم من الفريق الصيني والذي وصل إلى 5 ملايين يورو لا يتوافق مع توقعات بايرن.


وفي وقت لاحق، أكدت "بيلد"، أن فاغنر وقع عقدا لمدة عامين، سيحصل بموجبه على راتب سنوي يقدر بـ 7،5 ملايين يورو، واعتبرته "راتبا كبيرا".


وأضافت أن زوجة فاغنر وأولاده الثلاثة سينضمون إليه في الصين، علماً أن الدوري ينطلق في الاول من  مارس المقبل.


وانتقل المهاجم الدولي السابق إلى بايرن قادما من مواطنه (2016-2018) في يناير الماضي مقابل 13 مليون يورو، بعدما وافق أن يكون بديلا للمهاجم الدولي البولندي .


غير أن فاغنر، البالغ 31 عاما، لم يخض هذا الموسم سوى سبع مباريات في "البوندسليغا" باشراف المدرب الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش، منها مباراة واحدة كأساسي والست الأخرى احتياطيا قبل دقائق من صافرة النهاية. ولم يكن المهاجم الالماني على مقاعد البدلاء في المباراتين الاخيرتين في الدوري.


وسيلعب فاغنر الذي يتحدر من ميونيخ مع فريقه الجديد الى جانب زميله السابق في هرتا برلين فيليكس باستيانس.


وصارع تيانجين تيدا،الذي يشرف على تدريبه المدافع الدولي الالماني السابق أولي شتيليكه، في السنوات الاخيرة للبقاء في الدرجة الاولى، وكاد أن يسقط الى الثانية الموسم المنصرم.


واعتزل فاغنر اللعب دوليا في ماي الماضي بعد ردة فعل غاضبة على عدم استدعائه من قبل المدرب يواكيم لوف للمشاركة مع "المانشافت" في مونديال روسيا 2018، على الرغم من تسجيله خمسة أهداف في 8 مباريات دولية بقميص بلاده.

عرض المحتوى حسب: