كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1985-02-05
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 83 كيلو
الموقع Attacker
جهاد جريشة
جهاد جريشة

تقرير | من هو جهاد جريشة حكم لقاء الجيش والرجاء؟

أيوب رفيق (البطولة)

أُسندت مهمة إدارة مواجهة و، يوم غد الأربعاء، إلى الحكم المصري جهاد جريشة، في إطار الاتفاقية المُبرمة بين والعديد من الاتحادات الإفريقية، من بينها . وسيُقام اللقاء على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، ضمن الجولة الـ19 من "". 


ويُعتبر جريشة من الحُكَّام المصريين الذين يجرُّون خلفهم سنوات طويلة من الخبرة والتجربة، وقد رأى النور سنة 1976، ودخل الممارسة الدولية للتحكيم قبل 11 سنة، ومن بين أهم المناسبات الكروية التي أدارها ذهاب نهائي سنة 2015 بين اتحاد الجزائر ومازيمبي الكونغولي. 



كما قاد صاحب الـ42 سنة نهائي سنة 2017 بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي، فيما أدار هذا الموسم 11 مقابلة من الدوري المصري آخرها الأهلي والجونة، لحساب الجولة الـ24 من الدوري المحلي. 


وسجَّل جريشة حضوره في 2018 الأخيرة بروسيا، حيث حَكمَ مقابلة واحدة كانت بين المنتخبيْن الإنجليزي والبنمي، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وهو اللقاء الذي فاز به منتخب "الأسود الثلاثة" بستة أهداف لهدف. 


وسبق للحكم المصري التوصل بعرض من الاتحاد الصيني لكرة القدم، للإشراف على بعض مباريات ، بدايةً من الموسم الكروي المقبل، وفقاً لما أعلنه جريشة في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام المصرية، في وقتٍ سابق. 



ويُجري جريشة مباراة الأربعاء مُحمَّلاً بانتقادات لاذعة وُجِّهت إليه في اللقاء الأخير الذي أداره بين الأهلي والجونة، يوم الأحد المنصرم، حيث صبَّت جماهير "نادي القرن" جام غضبها عليه، بسبب بعض القرارات التي أصدرها في المباراة، مثل طرد اللاعب سعد الدين سمير. 

وفي تصريح للحكم المصري قبل توجهه إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018، شهر يونيو الماضي، قال في برنامج تلفزيوني على قناة "تين تيفي" المحلية، إنه قادر على طرد أو لو كان ما يستدعيه ذلك صائباً، لافتاً إلى أن التحضير النفسي والبدني والتكتيكي الذي يحظى به الحكام من طرف "الفيفا" يُتيح لهم اتخاذ مثل هذه القرارات. 


هذا وسيصل الحكم المصري إلى الديار المغربية، اليوم الثلاثاء، استنادا إلى جريدة "اليوم السابع المصرية"، تمهيداً لإدارته قمة الجولة الـ19 بين "العساكر" و"النسور الخضر"، يوم غد الأربعاء، بـ"مركب الرباط".

عرض المحتوى حسب: