• زينيت سانت بطرسبورك
    زينيت سانت بطرسبورك
  • لايبزج
    لايبزج
  • سلافيا براغ
    سلافيا براغ
  • برشلونة
    برشلونة
  • ليفربول
    ليفربول
  • جينك
    جينك
  • فالنسيا
    فالنسيا
  • ليل
    ليل

كرونو

تاريخ الإزدياد 1963-01-26
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع غير معروف
تاريخ الإزدياد 1990-08-12
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إيطاليا
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 88 كيلو
الموقع مهاجم
None

مورينيو يكشف: علاقته ببالوتيلي وشنايدر، سبب فشله في الفوز بدوري الأبطال مع ريال مدريد...

أجرى المدرب البرتغالي ، مقابلة مع شبكة 'بي إن سبورتس'، تطرق فيها للعديد من المواضيع، من بينها سر تسميته بـ'سبيشل وان'، وأيضا علاقته بالإيطالي ماريو بالوتيلي، وويسلي شناير، والعديد من المواضيع المهمة.


* ما هو سر لقب 'السبيشل وان'؟: "البعض يعتقد أنني أنا من أطلقت لقب الرجل المميز على نفسي... أنا قلت أنني رجل مميز، أي هناك آخرون. لكن حين ذهبت للعمل في إنجلترا أول مرة (2004)، أطلقوا علي هذا اللقب... لكنني لست الرجل المميز، بل مجرد رجل مميز، هناك أشخاص حققوا نجاحات، وهو أيضا مميزون".

* كيف يريد مورينيو أن تكون الأمور داخل الفريق الذي يدربه؟: "أهم شيء أن تكون هناك هيكلة، ومن المهم أيضا أن يكون لديك أشخاص متخصصين... وأيضا من المهم أن يكون تعاطف بين الجميع داخل النادي. مثلا في سوق الانتقالات، حين تتخذ قرارا ماديا كبيرا، فهذا قرار يجب مشاركته مع جميع أطراف النادي".

* العلاقة مع بالوتلي: " كان يافعا جدا، أعتقد كان يبلغ من العمر 18 أو 19 سنة... لكنه كان محاطا بمجموعة من اللاعبين أصحاب خبرة... وكان الجميع يسانده ويقوم بدعمه، لأنه كان يملك موهبة نحن بحاجة إليها".

* شنايدر سبق وقال: في أحد الأيام مورينيو أرسلني إلى بلدي لمدة ثلاثة أيام وعندما عدت شعرت بالرغبة لتقديم المزيد: "عندما تثق باللاعبين، وتكون علاقة جيدة بينكم، فإن العلاقة تتحعدى علاقة المدرب باللاعب... كنا قاتلنا من أجل انتداب  من ريال مدريد، وقد أصبح لاعبا مميزا في إنتر. كان يمر من لحظات صعبة، لأنه ترك ريال مدريد، وابنه الصغير كان يعيش هو ووالدته في هولندا، وفي ميلانو كان يعيش بعيدا عن عائلته. أحيانا ترى أن أفضل طريقة للعمل، هي أن تأخذ راحة قصيرة".

* ما الذي كان ينقص الريال للفوز بدوري الأبطال مع مورينيو؟: "أنا لست الأفضل في الإحصائيات، لكن أعتقد أن ، لمدة 7 أو 8 سنوات، لم يبلغ ربع النهائي. كان يكتفي بخوض دور المجموعات، ثمن يخرج من دور الثمن. لم يكن يلعب ربع النهائي أو نصف النهائي... أتذكر في موسمي الأول واجهنا أولمبيك ليون (في دور الـ 16)، والنادي كان يشعر بالخوف، حينها لم أفهم سبب الخوف من مواجهة ليون... سبب شعور الجميع بالخوف، هو الضغط الذي كان يعيشه النادي خلال تلك الفترة السلبية. في ذلك الموسم في نصف النهائي بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ. كنت قد اخترت أفضل 3 لاعبين (راموس وكريستيانو وكاكا) ليسددوا الركلات الأولى لنضع الضغط على الصخم، لكنهم فشلوا في التسجيل".

مورينيو عن فينغر، رانييري وغيرهم من المدربين: "العديد من المدربين الأجانب، جاؤوا بهدف التأثير بأفكارهم وأساليبهم. وأعتقد أن الكرة الإنجليزية، أصبحت الآن مجيزا من الأساليب المختلفة، وهذا أثر بشكل إيجابي على اللاعبين".

* مبابي: "حين نتحدث عن مبابي وكيف سيكون في المستقبل، فإنني نعني بذلك كيف سيصبح من هنا 10 سنوات... لكن يجب التركيز على الحاضر. من دون شك، إنه لاعب مذهل... أعتقد أنه يستحق أن يكون اللاعب الأعلى قيمة في العالم حاليا. كلمة واحدة في حقه تكفي، إنه لاعب لا يصدق".


عرض المحتوى حسب: