كرونو

المنتخب المغربي | عدسة: "البطولة"
المنتخب المغربي | عدسة: "البطولة"

جامعة الكرة و"تويتر"... طلاق مع وقف التنفيذ

جمال ملكي - البطولة

يعيش الحساب الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على "تويتر"، في "سبات عميق"، مع العلم أن هذا الموقع، من بين أبرز المواقع احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي.


تعود آخر تغريدة لحساب الجامعة، ليوم 15 مارس، وفيها تمت الإشارة إلى موعد طرح تذاكر المباراة الودية، بين المغرب والأرجنتين، غدا الثلاثاء، وقبل هذه التغريدة، كان لم "يغرد" منذ 16 نونبر، أي في ظرف 5 أشهر، تم نشر تغريدتين فقط!

بالإضافة إلى حساب الجامعة، فإن هناك حساب آخر، خاص ، هذا الحساب بدوره "منسي"، بدوره شهد التغريد فيه لآخر مرة يوم 15 مارس... أي يشهد نفس "سبات" حساب الجامعة.


مقارنة مع حسابات أخرى

يعتبر موقع "تويتر"، من أشهر المواقع التي تلجأ لها الاتحادات الكروية، لتقريب الجماهير من كل كبيرة وصغيرة، إلا أن الجامعة المغربية، تكتفي بموقعها الرسمي، والحسابات الرسمية على 'فيسبوك' و'أسنتاغرام'.


الغريب في الأمر، هو أن حساب الجامعة، ظل "مهملا" حتى عندما كشف المدرب هيرفي رونار، قائمته لمباراتي مالاوي والأرجنتين، والمدرب نفسه نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.


وبما أن حسابات الجامعة والمنتخب على 'تويتر' موثقة، فإنه لا عذر أمامها، لإهمال هذا الموقع. ليس ببعيد عن المغرب، فإن ، يقرب جماهيره من كل جديد يتعلق بمنتخب الفراعنة، بداية من صور التداريب، وتفاصيل المباريات...

في أفريقيا أيضا، نجد حساب منتخب الكاميرون، يتجدد بشكل يومي، خصوصا في الفترة الحالية، كونها تشهد إجراء المباريات الدولية، نفس الشيء بالنسبة لحساب تونس. أكثر من ذلك، حساب بوروندي على "تويتر"، المنتخب الذي تأهل لأول مرة إلى كأس أمم أفريقيا، هو الآخر يقرب جماهيره من كل التفاصيل المتعلقة بالمنتخب...

الآن على الجامعة التحرك، وإعطاء قيمة لحسابها على "تويتر"، كما كان الحال عليه خلال مشاركة "أسود الأطلس" في كأس العالم 2018، حيث شاهدنا احترافية في تقريب الأنصار من جديد المنتخب المغربي.

عرض المحتوى حسب: