• أرسنال
    أرسنال
  • لاتسيو
    لاتسيو
  • بشكتاش
    بشكتاش
  • إسطنبول بي.بي.
    إسطنبول بي.بي.
  • سانت إيتيان
    سانت إيتيان
  • فينورد روتردام
    فينورد روتردام
  • روزنبورج
    روزنبورج
  • آي زي ألكمار
    آي زي ألكمار

كرونو

تاريخ الإزدياد 1989-03-23
مكان الإزدياد ألمانيا
البلد الكاميرون
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 82 كيلو
الموقع مهاجم
None

تشوبو-موتينغ: "أنا آسف، لكن الأخطاء بشرية لاسيما في الرياضة!"

كرر المهاجم الكاميروني ، إريك الاعتذار عن الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مباراة فريقه ضد في نهاية الأسبوع الماضي، والذي حرم من خلاله فريقه هدفا محققا وفرصة حسم لقب .


واستضاف سان جرمان منافسه الأحد ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري، وكان فوز سان جرمان سيحسم له لقب الدوري للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة، قبل ثماني مباريات من النهاية (إحداها مؤجلة).


وشهدت المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، حادثة غريبة مع تشوبو-موتينغ في الدقيقة 28، إذ حرم فريقه من هدف محقق بعدما رفع زميله كريستوفر نكونكو الكرة من فوق حارس ستراسبورغ البلجيكي ماتز سلس. وقبل دخول الكرة المرمى الخالي، أوقفها الكاميروني بالقدم اليسرى مبقيا إياها على الخط، بدلا من أن يحولها الى الشباك أو يتركها لتدخل دون تدخّل منه.


وسارع المدافعون لإبعاد الكرة وسط ذهول في دكة بدلاء سان جرمان.


وبعدما اعتذر في تصريحات بعد المباراة، تطرق اللاعب البالغ من العمر 30 عاما الى الحادثة مجددا اليوم عبر مواقع التواصل، لاسيما بعد الانتشار الكبير للحادثة وموجات السخرية التي طالته.


وكتب تشوبو-موتينغ: "صعود وهبوط، هذه هي الحياة! لا يمكنني أن أغير ما حصل، لكن بالتأكيد سأحاول القيام بأفضل من ذلك".


أضاف اللاعب الذي كان قد سجل هدف افتتاح التسجيل لفريقه في المباراة: "أعرب عن أسفي لكل من خاب أملهم، لكن الأخطاء بشرية، لاسيما في الرياضة! من المحزن أن نرى الترويج لهذه الأمور السلبية، لاسيما من قبل وسائل الإعلام، وتعريض الناس لغسيل دماغ".

وأرفق تشوبو-موتينغ تعليقه عبر انستاغرام، بشريط مصور قصير لهدفه في مرمى ستراسبورغ، وصورة أثناء احتفاله أمام مدرجات مشجعي ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.


أضاف: "أنا أحب فعلا فريقنا وكان من الرائع أن أسجل أمامكم أيها المشجعون"، متابعا "لسوء الحظ بعدما ارتكبت هذا الخطأ الكبير، تم نسيان كل شيء! أتمنى أن يعثر هؤلاء البغيضون الذين يوجهون إلي الإهانات (...) على السلام والسعادة في حياتهم!".


وتوجه "إلى الذين يدعمونني دائما أو فقط من تفهموا بأن الأخطاء تحدث، بشكر واحترام كبيرين. سأواصل تقديم كل شيء".


وكان المهاجم قد أوضح مباشرة بعد المباراة سبب تصرفه مع الكرة، بقوله: "كنت أعتقد أنه (نكونكو) سيمرر الكرة إلي (...) وظننت أن المدافع سيقطعها قبل وصولها"، مضيفا "بعد ذلك (وصول الكرة إليه) ترددت بلمسها خشية أن أكون في موقع تسلل".


وتابع: "هذا مؤسف لأن الكرة كانت ستدخل بطريقة عادية".


وكان الهدف سيمنح سان جرمان التقدم 2-1 في المباراة، بعدما كان ستراسبورغ قد عادل النتيجة قبل ذلك بدقيقتين.


ولن تؤثر نتيجة المباراة وإن هامشيا على احتمال تتويج سان جرمان، اذ يبتعد بفارق 20 نقطة عن ليل الثاني، علما بأن حامل اللقب خاض مباراة أقل. وهو سيكون أمام فرصة متجددة للتتويج، ويكفيه التعادل مع منافسه المباشر عندما يحل ضيفا عليه في قمة المرحلة المقبلة الأحد.

عرض المحتوى حسب: