كرونو

حكيم زياش
حكيم زياش

"فرانس فوتبول" تَنْبُشُ في طفولة ومُراهقة زياش .. اليُتْمُ والإدمان قبل "نُقطة التحوُّل"

أيوب رفيق (البطولة)

أمام العروض المُذهلة التي ينسجها المغربي في الموسم الجاري، أفردت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريراً مُستفيضاً للحديث عن نجم ، وكافة التفاصيل والجزئيات المرتبطة بمشواره الكروي، وكذا مسيرته الشخصية، في محاولةٍ منها لإطلاع المُهتمين والمُتابعين على السيرة الذاتية لصاحب الـ26 سنة.


وسلَّط المنبر الإعلامي المذكور الضَّوء على طفولة ومراهقة زياش، والتي وصفها بـ"الصعبة" و"العسيرة"، ذلك أن اللاعب الحالي فقد والده في سن العاشرة، نتيجة مرض خطير، كما عاش مراهقة تخلَّلها الإدمان على الكحول والمخدرات، فضلاً عن التهور والطيْشْ اللذيْن وسمَا وطبعاً شخصيته.


اللاعب الذي أسهم في بلوغ أياكس لنصف نهائي ، غادر حجرات الدراسة مبكراً، ووقع فريسةً للمشاكل الاجتماعية والظروف الاقتصادية الصعبة في حي "دي درونتن" مع والدته وأشقائه وشقيقاته، بعد أن رحل عنهم والدهم. 


بيد أن ظهور اللاعب المغربي السابق في مسابقة ""، عزيز دوفيقار، ودخوله على خط المسيرة الكروية لزياش، كان له الأثر الإيجابي البالغ على سلوكات ووضعية حكيم، بعدما مدَّ له يد المساعدة، وانتشله من مستنقع الإدمان وقاده إلى احتراف المستديرة وسطوع نجمه في سمائها. 


يقول دوفيقار، في تصريح سابق لقناة "فيرال تيفي" الهولندية: "كان يحتسي الكحول كثيراً، ويدُخِّن كذلك ويتناول المخدرات"، مُردفاً: "لقد ساعدته حتى يبتعد عن تلك الأشياء، كنت مستشاره ومعلمه الخاص، ووالده ومدربه نوعا ما". 


ويستعد المغربي لمواجهة توتنهام هوتسبر، يوم غد الثلاثاء، بالعاصمة البريطانية لندن، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ وصل الفريق الهولندي إلى هذا الدور، عقب تجاوز ريال مدريد ويوفنتوس في ثمن وربع النهائي.

عرض المحتوى حسب: