كرونو

None

ساري: "نهائي الدوري الأوروبي سيحدد مستقبلي؟ إذا كان الأمر كذلك أريد الرحيل من الآن"

أكد الإيطالي ماوريتسيو ساري اليوم الأربعاء، أنه سيبحث مع إدارة فريقه الإنكليزي في مستقبله على رأس الإدارة الفنية، وذلك بعد خوض نهائي مسابقة "يوروبا ليغ"، أواخر الشهر الحالي.


وفي الموسم الأول مع المدرب السابق ، تمكن تشيلسي من الحلول ثالثا في ترتيب ، وهو مركز مؤهل الى في الموسم المقبل. كما سيكون أمام فرصة التتويج بلقب قاري عندما يخوض نهائي المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية، بمواجهة غريمه اللندني في 29 ماي في باكو.


وقال ساري اليوم: "سأتحدث إلى (إدارة) النادي، لأنني أرغب في معرفة ما إذا كانت مسرورة مني أم لا"، مذكرا بتبقي عامين في عقده الحالي.

وتحدثت تقارير إيطالية الأربعاء، عن احتمال عودة ساري إلى بلاده لتولي الإشراف على بدلا من ماسيميليانو أليغري، الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن الفريق بعد خمسة مواسم على رأس إدارته الفنية.


وشدد ساري على رفضه الربط بين مستقبله ونتيجة نهائي الدوري الأوروبي، مؤكدا أنه "إذا كان الأمر كذلك، أريد الرحيل من الآن (...) عشرة أشهر من العمل، وبعدها يتقرر كل شيء بنتيجة 90 دقيقة... هذا الأمر لن يكون سويا. إما أن تكونوا سعداء بما أقوم به أو غير سعداء"، في إشارة مسؤولي تشيلسي المملوك من الروسي رومان أبراموفيتش.


وإضافة إلى ضمان مشاركة تشيلسي في دوري الأبطال الموسم المقبل، تمكن ساري من إيصال الفريق الى نهائي ، قبل الخسارة أمام 4-3 بركلات الترجيح، بينما فقد لقبه في بخسارته في الدور الخامس أمام مانشستر يونايتد 0-2.

وقال المدرب الإيطالي: "أعتقد أننا حظينا بموسم جيد، مع العديد من المشاكل بالطبع (...) أنهينا الدوري الإنكليزي الممتاز في المركز الثالث، بلغنا نهائي كأس الرابطة وهي مسابقة صعبة جدا، والآن سنخوض نهائي مسابقة يوروبا ليغ. إذا تمكنا من الفوز بها، سيصبح الموسم رائعا".


وانضم ساري إلى آراء سابقة صدرت عن أرسنال والمشجعين الإنكليز، في انتقاد اختيار عاصمة أذربيجان لاستضافة النهائي، لاسيما لبعدها الجغرافي عن لندن (نحو أربعة آلاف كلم). وأوضح: "المكان مشكلة كبيرة لمشجعينا. أعتقد أنه كان من الأفضل لو أقيم النهائي في مكان آخر".


كما تطرق إلى قرار لاعب أرسنال الأرميني ، عدم مرافقة فريقه إلى باكو على خلفية التوترات السياسية بين بلاده وأذربيجان.


وقال: "هذا الوضع مخيب للآمال، كنت أرغب فعلا برؤيته حاضرا في أرض الملعب"، مضيفا: "بشأن قرار كهذا، علينا احترام قرار الرجل. ليس (قرار) اللاعب، بل (قرار) الرجل".

عرض المحتوى حسب: