كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-02-23
مكان الإزدياد البرازيل
البلد البرازيل
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 84 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1992-02-05
مكان الإزدياد البرازيل
البلد البرازيل
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 68 كيلو
الموقع مهاجم
None

كوبا أمريكا| البرازيل تهزم باراغواي بـ"صعوبة" وتبلغ نصف النهائي للمرة الأولى بعد فشلها في 3 نسخ متتالية

فاز ، فجر اليوم الجمعة، بصعوبة على ، بضربات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (0-0)، في مباراة احتضنها "ملعب غريميو"، بمدينة بورتو أليغري، عن الدور ثمن النهائي، ليبلغ رفاق  الذي غاب عن اللقاء، المربع الذهبي، لبطولة ، للمرة الأولى بعد فشلها في 3 نسخ متتالية: 2011 (ربع النهائي)، 2015 (ربع النهائي)، 2016 (دور المجموعات).


وبدأت البرازيل، المباراة بقوة، تحت أنظار النجم ، الذي كان حاضرا في المدرجات، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، إلا أن تسديدته، تصدى لها الحارس . رد الباراغواي كان في الدقيقة الـ 28، بتسديدة للاعب ، إلا أن كرته تصدى لها الحارس أليسون بيكر، الذي أخرج الكرة للركنية.


وكاد ، أن يفتتح التسجيل، بعد توغله من الجهة اليسرى، وسدد كرة أرضية 40'، أمسكها الحارس فيرنانديز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


الجولة الثانية لم تختلف عن سابقتها، بحيث تميزت بغياب "الفرص" الخطيرة، وأبرز ما ميزها، هو اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR". ومنح الحكم ضربة جزاء للبرازيل في الدقيقة الـ 53، قبل أن يلجأ للفيديو، ويغير رأيه، بعدما تبين له أن روبيرتو فيرمينو تعرض للعرقلة خارج منطقة العمليات، ليمنح ضربة حرة مباشرة "للسامبا"، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه بالبوينا (الذي قام بعرقلة فيرمينو).


وسدد الضربة الحرة 59'، إلا أن كرته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس. ولعل أخطر فرصة في المباراة، كانت في الدقيقة الـ 89، بعد أن سدد ويليان كرة زاحفة، عحز حارس باراغواي في التصدي لها، إلا أن القائم الأيمن صدها، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ليلجأ المنتخبان لضربات الترجيح.


وابتسمت "ركلات الحظ" للمنتخب البرازيلي، الذي خرج منتصرا (4-3)، بعد إضافة الباراغواي ركلتي جزاء، بينما أضاعت "السامبا" ركلة جزاء واحدة.


وبعد بلوغها نصف النهائي، للمرة الأولى بعد 3 نسخ متتالية، فإن البرازيل ستلاقي في المربع الذهبي، الفائز من مباراة أمام ، مساء اليوم الجمعة (20:00 gmt+1).

عرض المحتوى حسب: