كرونو

None

أياكس يواجه باوك اليوناني في الدور الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور الثالث من تصفيات التأهيل ، التي سحبت اليوم الإثنين، عن بداية شائكة لنادي الهولندي، حيث أوقعته في مواجهة بطل الدوري اليوناني.


وكان أياكس، المتوج بطلا لأوروبا أربع مرات في تاريخه، قد قدم مشوارا رائعا في دوري الأبطال خلال الموسم الماضي، ووصل إلى الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر بصعوبة أمام الإنجليزي الذي خسر في النهائي بعدها أمام .


ويستهل أياكس مشواره الأوروبي في الموسم الجديد عبر الدور الثالث من التصفيات، على ملعب باوك، الذي توج بالدوري اليوناني في الموسم الماضي دون تلقي أي هزيمة، في أحد يومي السادس والسابع من غشت، بينما تقام مباراة الإياب في أمستردام في 13 غشت.


وسيفتقد أياكس جهود نجميه السابقين فرانكي دي يونج وماتيس دي ليخت، اللذين رحلا عن صفوف الفريق إلى الإسباني و الإيطالي، على الترتيب.


وتشهد منافسات الدور الثالث من التصفيات أيضا لقاء الفائز من مواجهة الدور الثاني بين الاسكتلندي، المتوج باللقب عام 1967، وكاليو نوم الاستوني، مع الفائز من مواجهة كلوج الروماني ومكابي تل أبيب الصهيوني.


كذلك يلتقي الفائز من مواجهة ريد ستار الصربي بطل نسخة 1991، وهلسنكي الفنلندي مع الفائز من مواجهة نيو سانتس الويلزي وكوبنهاجن الدنماركي.


ويلتقي بورتو البرتغالي، بطل أوروبا مرتين، مع كراسنودار الروسي بينما يلتقي إيندهوفن الهولندي بطل أوروبا عام 1988 مع الفائز من مواجهة بازل السويسري ولينز النمساوي.


وتتأهل الفرق الفائز في الدور الثالث إلى دور تحديد المتأهلين إلى دور المجموعات، وتقام مباريات الذهاب به في 20 و21 غشت ومباريات الإياب في 27 و28 من الشهر نفسه.


وتنطلق منافسات دور المجموعات في 17 أيلول/سبتمبر، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية في 30 ماي 2020 في اسطنبول.

عرض المحتوى حسب: