كرونو

تاريخ الإزدياد 1971-01-18
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع لاعب وسط
نبيل تويزي
نبيل تويزي

نبيل تويزي .. "آلة تهديف مغربية -إسبانية" تنتظر فرصة البزوغ في "البريمييرليغ"

أيوب رفيق (البطولة)

اتَّسَمت اللائحة الأولية التي أعلنها الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش بحضور لاعب جديدٍ ليس له عهد بالمنتخبات الوطنية، ويتعلق الأمر بنبيل تويزي، مهاجم الفريق الرديف لنادي ، والذي يحمل الجنسية الإسبانية، حيث أبصر النور وترعرع ونشأ، إلى غاية الـ17 من عمره موعد رحيله إلى الديار الإنجليزية. 


يبلغ تويزي من العُمر 18 سنة، وقد فتح عينيْه بإقليم سانتوميرا من والديْن مغربييْن، قبل أن يشرع في ممارسة المستديرة بالنادي المحلي لسانتوميرا، والذي برَزَ في صفوفه كإسم واعِدٍ يشي بأن مستقبله زاهر ويحمل الكثير من المفاجآت السارة. 


ويقول الكاتب العام لنادي سانتوميرا، خوسي ماريا بينار: "في سنته الأولى بدأ يحصل على عروض من أندية جيدة. لديه مؤهلات بدنية مميزة منذ كان طفلاً، بالإضافة إلى إجادته إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف، لا يمكنني أن أقول لك عدد الأهداف التي أحرزها هنا، لأننا لم نعد نحصيها لكثرتها". 



لم تَكُن العروض المُذهلة التي نسجها نبيل لتمر دون أن تلفت انتباه الأندية الكبرى، إذ دارت بعض المنافسة على توقيعه من طرف العديد من الفرق، لينجح في آخر المطاف في الفوز بخدماته سنة 2014، ويضُمَّه إلى فريق أقل من 16 سنة. 


انطلق تويزي سريعاً في الاضطلاع بمهمته داخل نادي الخفافيش، وانخرط في تسجيل الأهداف تلو الأخرى، والتي بلغت 70 هدفاً في موسميْن فقط، وهو جعل المدرب الإسباني، ، مهووساً بالتعاقد معه واستقطابه إلى مانشستر سيتي، الأمر الذي نجح فيه مع بداية عام 2017. 


وسدَّد بطل "" في تلك الفترة مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني، على أن ترتفع هذه القيمة المالية إلى مليوني جنيه إسترليني حين يخوض اللاعب أول مباراة له بمسابقة "البريمييرليغ" مع كتيبة المدرب غوارديولا، وهو ما لم يجد سبيله إلى الواقع لحدود الآن.


ومنذ التحاقه بفريق أقل من 23 سنة لـ"السيتيزنس"، وقَّع صاحب الـ18 سنة 26 هدفاً في 59 مقابلة خاضها مع الفريق، فضلاً عن تقديمه عشر تمريرات حاسمة، مما يجعله من الأسماء القادمة بقوة في الكرة الإنجليزية إذا واصلت على ذات المنوال. 



اللاعب المُنحدر من أصل مغربي يحظى بين الفينة والأخرى بالتدرب مع الفريق الأول لغوارديولا، كما أنه شارك لدقائق مع رفاق لوروا ساني في المباريات التحضيرية التي أجراها "السيتيزنس" قبل انطلاق الموسم الجديد، حتى أنه أحرز هدفاً في شباك فريق من هونغ كونغ تحت أنظار مدربه الإسباني.


ولازال تويزي لم يُعلن قراره النهائي بشأن المنتخب الذي سيُمثِّله بين و، رغم تواجده في اللائحة الأولية للمدرب البوسني الأصل، وكذلك رغم مشاركته في 6 مباريات مع منتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة سجَّل فيها خمسة أهداف كاملة.

عرض المحتوى حسب: