كرونو

منتخب الجزائر / مدرب فرنسا ديدييه ديشان
منتخب الجزائر / مدرب فرنسا ديدييه ديشان

تقارير فرنسية | وهران قد تحتضن مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا في أكتوبر 2020

ج. ف (البطولة)

أكدت قناة "France Info"، اليوم الثلاثاء، إمكانية إجراء مباراة ودية بين المنتخبين و، كما قالت أن الطرفان قد يتفقا على إقامتها في وهران في أكتوبر 2020.

وأشار ذات المصدر أن الاتحاد الفرنسي قام بتهنئة نظيره الجزائري بعد تتويجه بكأس الأمم الأفريقية 2019، وفي رسالة الرّد، قام الاتحاد الجزائري باقتراح إجراء مباراة ودية بين أبطال العالم وأبطال أفريقيا، وحدّد الملعب الأولمبي بوهران كمسرحٍ لهذه المواجهة المحتملة.

هذا وصرح رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لوغريت، لقناة "France Info" صباح الثلاثاء: "منذ وجودي هنا (في منصب الرئيس)، أردت الذهاب إلى الجزائر لأنه البلد الوحيد الذي لم نلتقِ فيه (لم تلعب فيه فرنسا أي مباراة). مازال هناك وقت، بعد 60 سنة، يمكننا لعب كرة القدم (في الجزائر)."

وأشارت تقارير إخبارية فرنسية أن رئيس الاتحاد الفرنسي "وافق" على العرض الجزائري، لكن القرار النهائي ليس بيده، في انتظار حصوله على "إذن" السلطات الفرنسية حول "الجانب الأمني" ، ثم الإعلان الرسمي عن موعد ومكان إجراء المباراة المرتقبة.

يُذكر أن ملعب "ستاد دو فرونس" احتضن المباراة الوحيدة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والجزائري في تاريخ كرة القدم، وهي المباراة التي لم تنتهِ بسبب دخول الجماهير إلى الملعب والنتيجة كانت تشير إلى انتصار "الديوك" على "الخضر" (4-1).

عرض المحتوى حسب: