كرونو

المهدي بنعبيد
المهدي بنعبيد

حارس الفتح الرباطي يخرج عن النص ويعتدي على الحكم .. كيف ستتفاعل جامعة الكرة مع ذلك؟

م.ذ (البطولة)

أصبح المهدي بنعبيد، حارس مرمى ، مُعرّضاً لعقوبة شديدة عقب اعتدائه على حكم مباراة المنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره المالي، لحساب إياب الدور المؤهل إلى "كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة"، وفقا لما أظهرت مقاطع فيديو بعد انقضاء المقابلة لصالح الماليين بهدف نظيف وتأهلهم للمحفل القاري.


ويُعتبر حامي عرين المنتخب الأولمبي مُهدَّداً بالعقوبة من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك من قبل ، نظير ما اقترفه من خروج عن النص، وافتقاده مبدأ ضبط النَّفس في مواجهة المنتخب المالي. 


وبعد رواج مقاطع الفيديو التي تُظهر "اعتداء" بنعبيد على حكم اللقاء في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، أصبحت الكرة في ملعب لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة لجامعة الكرة، والتي تظل مُطالبة حسب كثيرين بإبداء رد فعل سريع تُجاه مثل هذه الأحداث. 


وكانت اللجنة المذكورة قد اتَّسمت بالسرعة في التفاعل مع الأحداث التي شهدتها مواجهة الرجاء الرياضي أمام نهضة الزمامرة، ضمن دور الـ32 من "كأس العرش"، وعاقبت كل من ، مدافع الفريق الأخضر وياسين الحواصلي، حارس مرمى الزمامرة.


جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي خرج من المنافسة على التأهل إلى "كأس أمم أفريقيا" وتبخَّرت أحلامه بالعبور إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، عقب تعادله ذهابا بهدف لمثله أمام مالي وهزيمته إياباً بهدف نظيف بالعاصمة باماكو.

عرض المحتوى حسب: