كرونو

ملعب جابوما في الكاميرون قد يكون المرشح لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملعب جابوما في الكاميرون قد يكون المرشح لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا

خاص | "الكاف" ينتظر الترشيحات.. والكاميرون تبدو الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

عادل الداودي (البطولة)

على بعد ساعات من إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.. طرحت بعض وسائل الإعلام الأفريقية عدة تساؤلات حول "الملعب" الذي سيحتضن نهائي المسابقة القارية.

وعلمت "البطولة" أن أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) سيجتمعون غدًا في القاهرة قبل إجراء قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، والهدف هو تناول آخر المستجدات والقضايا التي تهمّ الكرة الأفريقية، كما سيتناولون موضوعًا على الهامش وهو "الملعب" الذي سيحتضن نهائي مسابقة .


وكان الاتحاد الأفريقي (الكاف) قد وافق رسميًا على تغيير نظام "نهائي" مسابقة دوري الأبطال، من نظام "الذهاب والإياب"، إلى نظام "المباراة الواحدة" على ملعب محايد يتم اختياره سلفًا.

وحسب مصادر "البطولة" دائمًا.. فإن الاتحاد الأفريقي ينتظر قيام إحدى الاتحادات المحلية بالترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال نهاية الموسم الجاري، مع أن بعض المسؤولين داخل اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" يُرجّحون كفة الكاميرون لاحتضان النهائي، كـ"اختبار" لتأكيد جاهزية ملاعبها لاستضافة حدثين كبيرين ( و ).

وسيفتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باب استقبال الترشيحات بدءًا من اجتماع أعضاء مكتبه التنفيذي ورؤساء الاتحادات الوطنية، غدًا بالقاهرة، على أن يتم اختيار "الملعب" الذي سيستضيف نهائي دوري الأبطال قبل دور ربع النهائي من المسابقة.

وكان "الكاف" قد أرسل لجنة تفتيشية إلى الكاميرون نهاية الشهر الماضي، من أجل الوقوف على مدى جاهزية المنشآت الرياضية والبنيات التحتية في المدن الـ4 المرشحة لاحتضان الحدثين المقبلين.. وظهرت -في نفس التوقيت- تقارير إخبارية محلية ترُجح إمكانية اختيار "ملعب جابوما" أو "ملعب أولمبي" في الكاميرون لاحتضان نهائي أبطال أفريقيا 2019.

عرض المحتوى حسب: