كرونو

العداء المغربي شكيب لشكر / الهجرة السرية تحت الشاحنات
العداء المغربي شكيب لشكر / الهجرة السرية تحت الشاحنات

"شكيب لشكر" مغربي هاجر سرًا تحت شاحنة بحثًا عن "العيش الكريم".. ففاز بأحد أهم السباقات في إسبانيا

ج. ف (البطولة)

نجح العداء المغربي شكيب لشكر، أمس الأحد، في الفوز بسباق "بيهوبيا سان سيباستيان" الذي يقام في إقليم الباسك (إسبانيا)، بتوقيت قدره ساعة ودقيقة واحدة، متفوقًا على العديد من العدائين البارزين من بينهم الإسباني إيريتز أروسبيدي.

وبهذه المناسبة.. استعاد لشكر ذكرياته بالمغرب وكيف انتقل إلى إسبانيا عبر الهجرة السرية وهو في سن الـ18، قبل أن ينال فرصة "العيش الكريم" ويشقّ طريقه للنجاح في سباقات العدو.


وقال العداء المغربي في مقابلة مع صحيفة "إل دياريو فاسكو" الإسبانية: "غادرت المغرب في سن الـ18. جئت تحت الشاحنة (الهجرة السرية). كان ذلك خطيرًا ومن الصعب نسيانه..."

وتابع: "في المنطقة التي كنّا نعيش فيها (الصحراء).. كنّا نفكر دائمًا في الذهاب إلى إسبانيا. كان ذلك هدفنا. كنت مهتمًا بطريقة الهجرة إلى أوروبا وقمت بهذه المغامرة. الهجرة عبر القارب كان سيُكلّفني الكثير، ولهذا اخترت الذهاب تحت الشاحنة."

وكان ابن نواحي قلعة السراغنة يطمح للسفر إلى ألمانيا أو السويد عند وصوله إلى إسبانيا، لكنه قرّر الاستقرار بإقليم الباسك بعد حصوله على أوراق الإقامة وتسوية وضعه في 2011.. والآن أصبح واحدًا من الأسماء الواعدة في ألعاب القوى بعد فوزه بأحد أهم سباقات الموسم في إسبانيا.

عرض المحتوى حسب: