كرونو

منتخب إنجلترا يحظى باستقبال تاريخي في كوسوفو
منتخب إنجلترا يحظى باستقبال تاريخي في كوسوفو

منتخب إنجلترا يحظى باستقبال تاريخي في كوسوفو

فقدت كوسوفو فرصة ، لكن البلاد تأمل في الاستحواذ على القلوب عبر استقبال حافل للمنتخب وجماهيره في لقاء الفريقين، غدًا الأحد.


وسيلعب المنتخب الإنجليزي، الذي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة وتأهل بالفعل إلى النهائيات، مع كوسوفو التي تحتل المركز الثالث وتنافس لأول مرة في تصفيات أوروبا.


وستكون إنجلترا أكبر فريق وطني يزور البلد الذي انضم للاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا) في 2016.


وقال لولزيم بريشا رئيس نادي مشجعي منتخب كوسوفو "اللاعبون الإنجليز يستحقون استقبالًا رائعًا، وجود فريق يمثل الدولة التي نشأت فيها كرة القدم شرف كبير ونحن نفخر بذلك".


وقال أفريم إسلامي (40 عاما)، الذي وضع لافتة كبيرة على متجره عليها صورة المهاجم الإنجليزي رحيم سترلينج مكتوبا عليها "مرحبًا يا اخي"، "شعرت بالحزن عندما رأيت كيف تمت معاملة (رحيم) سترلينج في بلغاريا وهذا ذكرني بعدم السماح لنا باللعب لنحو 30 عاما".


وأوقف الحكم مباراة بلغاريا وإنجلترا الشهر الماضي في الشوط الأول، عقب هتافات عنصرية من الجماهير البلغارية ضد لاعبي الضيوف.


وانتشرت لافتات أخرى في العاصمة بريشتينا مكتوبًا عليها "مرحبًا يا أشقاء" و"أشقاء قبل النتائج".


ويستضيف ستاد فاضيل فوكري الذي يسع إلى نحو 13 ألف متفرج المباراة، لكن اتحاد كرة القدم في كوسوفو قال إن هناك نحو 200 ألف طلب لشراء التذاكر ما دفع موقع حجز التذاكر على الإنترنت للتعطل عدة مرات.


ومنذ 2018 خسر الفريق الذي يقوده المدرب السويسري برنار شالوند مرتين في 18 مباراة دولية واحدة منها كانت 2-1 أمام التشيك يوم الخميس الماضي والتي أنهت آمال الفريق في التأهل من المجموعة الأولى.


وما زال يمكن لكوسوفو التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا العام المقبل من خلال ملحق دوري الأمم الأوروبية.

عرض المحتوى حسب: