كرونو

نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وأوراوا الياباني
نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وأوراوا الياباني

خطوة واحدة تفصل الهلال عن معانقة دوري الأبطال أمام أوراو الياباني

تفصل السعودي خطوة واحدة عن إنجاز طال انتظاره بتحقيق أول لقب قاري منذ نحو 20 عاما، عندما يحل ضيفا على ريد دياموندز الياباني، غدًا الأحد، في إياب نهائي .


ويزور الهلال، استاد سايتاما في إياب نهائي دوري الأبطال، بعد فوز بطل السعودية 1-0 ذهابا في الرياض، على أمل ألا تتكرر ذكرى 2017 السيئة في نفس الملعب وأمام نفس المنافس.


وكان آخر تتويج قاري للهلال في 2002 بكأس آسيا لأبطال الكؤوس، وبعدها لم يصبح بطلا في آسيا منذ تدشين نسخة دوري الأبطال المستحدثة قبل 17 عاما.


وخسر الهلال، محاولتين لنيل لقب دوري الأبطال آخرهما أمام أوراوا قبل عامين وذلك بعد خسارة نهائي 2014 أمام ويسترن سيدني الأسترالي.


وبعد التعادل 1-1 في الرياض، خسر الهلال 0-1 في سايتاما بهدف في الدقيقة 88، ليضيع اللقب في 2017، لكن بطل السعودية 15 مرة جهز نفسه جيدا لتجنب تكرار الإخفاق.


واكتفى الهلال بالفوز 1-0 على أوراوا قبل أسبوعين بهدف أندريه كاريلو بعد إهدار الكثير من الفرص بملعبه، وسيحظى بدعم نحو 3 آلاف مشجع في سايتاما بعد تخصيص أربع طائرات لنقل أنصاره.


ولا يحمل الهلال على عاتقه طموح جمهوره فقط، لأن تفوقه غدًا سيضمن أول لقب للعرب في المسابقة منذ تتويج السد القطري في 2011 وإنهاء هيمنة أندية شرق آسيا.


وقال رازفان لوشيسكو مدرب الهلال في مؤتمر صحفي اليوم السبت "هذه أهم مباراة في حياتنا ويُنتظر من كل لاعب تقديم أفضل ما لديه".


وتابع "ظهرنا بشكل رائع في مباراة الذهاب وصنعنا العديد من الفرص لكننا لم نسجل سوى هدف واحد ويجب أن نتقبل الأمر، نحن هنا من أجل الفوز وفرض أسلوبنا".


وأضاف "نحترم أوراوا كثيرا وليس من السهل الوصول للنهائي مرتين في 3 سنوات، لكننا نتمتع بثقة كبيرة بعد مشوارنا في البطولة ولا نفكر سوى في الفوز".


ولم يحظ لاعبو الهلال بخبرة التتويج باللقب باستثناء المخضرم محمد الشلهوب الذي حمل الكأس عام 2000، كما يسعى زميله سالم الدوسري لرد الاعتبار بعد خسارة النهائي مرتين.


ويضم الهلال، هداف المسابقة، الفرنسي بافتيمبي جوميز الذي سجل ثمانية من إجمالي 10 أهداف له في دوري الأبطال خارج الرياض هذا الموسم.


وسيعاونه في المهمة، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو وكاريلو لاعب بيرو ضمن أقوى هجوم في البطولة (24 هدفا).


في الوقت نفسه، يستعيد أوراوا حارسه الأساسي شوساكو نيشيكاوا العائد من الإيقاف بعد أن ارتكب بديله هاروكي فوكوشيما خطأ منح الهلال هدف الفوز في الذهاب، رغم أنه أنقذ الضيوف من هزيمة أثقل.


ويعول أوراوا على هدافه المخضرم شينزو كوروكي رغم أنه لم يترك بصمة في لقاء الذهاب.

عرض المحتوى حسب: