• زينيت سانت بطرسبورك
    زينيت سانت بطرسبورك
  • لايبزج
    لايبزج
  • سلافيا براغ
    سلافيا براغ
  • برشلونة
    برشلونة
  • ليفربول
    ليفربول
  • جينك
    جينك
  • فالنسيا
    فالنسيا
  • ليل
    ليل

كرونو

اللاعب القطري أكرم عفيف
اللاعب القطري أكرم عفيف

اختيار القطري أكرم عفيف "لاعب السنة" في آسيا

توج أكرم عفيف، لاعب ، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم في هونج كونج، اليوم الإثنين.


ونظرا لانشغال عفيف بالمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، تسلم الجائزة نيابة عنه، تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد.


وجرى تسليم الجائزة لتشافي من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).


وجرى عرض رسالة مصورة للاعب أكرم عفيف، تقدم فيها بالشكر لزملائه وكل من ساندوه خلال الفترة الماضية، وكذلك للاتحاد الآسيوي.


وفرض عفيف حضوره على صفوف منتخب قطر منذ عام 2015، وكان من الطبيعي أن يكون ضمن تشكيلة الفريق خلال منافسات في الإمارات، حيث سجل هدفا وصنع 10 أهداف أخرى لزملائه، ليقود بلاده إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.


وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفا وصنع 15 هدفا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.


وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى الوصول للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام العين الإماراتي 5 / 6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


وتوجت اليابانية ساكي كوماجاي، لاعبة ليون الفرنسي والمنتخب الياباني، بجائزة أفضل لاعبة.


وقدمت كوماجاي التي تبلغ من العمر 29 عاما، موسما مميزا مع منتخب اليابان ومع ناديها الفرنسي.


وبدأت اللاعبة هذا العام من خلال تقديم عروض قوية مع المنتخب الياباني في بطولة كأس شي بيلفيز خلال شهر شباط/فبراير.


وعلى صعيد النادي، خاضت كوماجاي الموسم السادس مع ليون الفرنسي، وساهمت في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.


وحملت اللاعبة شارة قيادة منتخب اليابان خلال مشاركة الفريق في كأس العالم للسيدات 2019 بفرنسا، وساهمت في صعوده إلى دور الـ16 بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة.


وشهد الحفل اليوم تتويج الكوري الجنوبي سون هيونج مين بجائزة أفضل لاعب محترف خارج قارة آسيا، والياباني تومواكي يوشيكاوا بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، واليابانية جون إيندو بجائزة أفضل لاعبة شابة، والكوري الجنوبي لي كانج اين بجائزة أفضل لاعب شاب.


كذلك فاز الكوري الجنوبي تشونج جونج يونج بجائزة أفضل مدرب، واليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة.


وأحرز الاتحاد الياباني، للمرة الخامسة، جائزة أفضل اتحاد وطني متطور، وذلك في ظل تواصل برامج التطوير التي يقوم بها، والتي انعكست في مواصلة المنتخبات الوطنية تحقيق نتائج مميزة على الصعيد القاري والعالمي، حسب ما ذكره الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت.


وفاز اتحاد هونج كونج بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد، واتحاد جوام بجائزة أفضل اتحاد وطني طامح.


ونال الاتحاد الصيني لكرة القدم جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين للاتحاد المتطور، وكانت جائزة فئة الاتحاد الصاعد للاتحاد السنغافوري لكرة القدم، وفئة الاتحاد الطامح لاتحاد بروناي لكرة القدم.

عرض المحتوى حسب: