كرونو

صورة مركبة
صورة مركبة

عقد بوطيب والزمالك "يُسرَّب" للإعلام .. قيمته الإجمالية 4.5 مليون يورو ويكفل امتيازات إضافية للاعب

أيوب رفيق (البطولة)

تداولت وسائل الإعلام المصرية تفاصيل العقد الذي يربط بين المغربي وناديه ، والتي قالت إنه تم تسريبه من داخل إدارة "الأبيض"، وقد كشفت حيثياته عن أرقام فاجأت الكثير من المُتتبعين وأثارت استياء أنصار بطل "".


ويُحيل العقد الذي غزا وسائط التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية على وصول إجمالي قيمته المالية إلى أربعة ملايين ونصف المليون يورو لمدة ثلاث سنوات ونصف؛ حيث بلغت منحة التعاقد 129 ألف دولار، فيما لا تشترط بنوده الالتفات إلى نسبة المشاركة مُقابل حصول اللاعب على مستحقاته من رواتب شهرية وغيرها.



واتَّفق الطرفان على إمكانية إنهاء العقد بعد الموسم الثاني دون أن يؤدِّي النادي المصري أية تكاليف مالية، في الوقت الذي يستفيد فيه اللاعب من امتيازات مادية أخرى لتأمين السكَّن والتنقل بالسيارة. 



إلى ذلك، تناول المُتابعون التفاصيل والبنود التي حملها العقد بمزيج من الامتعاض والسُّخرية، مُعتبرين أن من "عجائب الدنيا" استفادة لاعب مثل بوطيب من هذه الامتيازات المالية على حسب قولهم، وموجهين أسهم الانتقاد إلى إدارة النادي المصري. 


وكان بوطيب قد وقَّع في كشوفات الزمالك مع بداية سنة 2019 قادماً من مالاطيا سبور التركي، ولم يُفلح صاحب الـ32 سنة في إقناع الطاقميْن الفني والإداري وكذلك الأنصار بمستوياته، وهو ما يجعله بعيداً عن أولويات مدرب الفريق، الفرنسي باتريس كارتيرون.



جدير بالذكر أن المشرف العام على الكرة بالنادي المصري، أمير مرتضى منصور، أكَّد في تصريح خصَّ به "البطولة"، يوم أمس الثلاثاء، أن مسؤولي "الأبيض" يُرحِّبون بالاستغناء عن خدمات المغربي، شريطة التوصل بعرضٍ مُقنع وتوفر الرغبة لدى اللاعب في الرحيل.

عرض المحتوى حسب: