كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع لاعب وسط
حكيم زياش
حكيم زياش

زياش والغياب في المواعيد الكُبرى .. "مُتلازمة" تُطاردُ المغربي منذ سنوات

أيوب رفيق (البطولة)

يَنخرط المغربي ، صانع ألعاب ، في مُعادلَةٍ يَسِمُها بعض التَّباين؛ ففي الوقت الذي يلْمَعُ فيه اللاعب ويتوهَّج في مباريات كثيرة مع فريقه الهولندي، يكاد يختفي في مقابلات أخرى القاسم المُشترك بينها أهميتها القصوى في تحديد مصير المجموعة التي يُدافع صاحب الـ26 سنة عن ألوانها. 


وباستثناء النسخة الماضية من مسابقة "" التي بَرزَ فيها زياش وأعلن فيها عن نفسه، مُساهما في قيادة أياكس إلى نصف النهائي بعد تجاوز عقبتيْ ريال مدريد ويوفنتوس الشَّاهقتيْن، فإن اللاعب رقم "7" في صفوف يغيب عن المواعيد الكبرى وتكاد لا تجد له أثراً في تقديم الإضافة. 


وظلَّ زياش في مواجهة فريقه أمام ، يوم أمس الثلاثاء، بعيداً عن المستوى المعهود الذي عزف على وتره في كمٍّ هائلٍ من المقابلات، ولم يُفلح في فك شفرة نادي "الخفافيش"، في حين أن بطل "" كان في أمس الحاجة إلى إبداعاته ودهائه لبلوغ الدور الثاني من "الشامبيونزليغ". 


وغابَ التَّوفيق عن الدولي المغربي في لقاء الأمس الذي أُقيم على أرضية ملعب "يوهان كرويف أرينا"، حيث أهدر بعض الفرص المحققة للتسجيل وهز شباك الخصم، كما أضاع بعض الكرات عند الحيازة، وهو ما جعله مُتخلِّفاً عن الارتقاء إلى تطلعات وانتظارات الأنصار. 


ويجد هذا المُعطى صدى في الماضي الخاص بزياش، إذ كان اللاعب يفتقد للحسم في المواعيد الكبرى، خاصة رفقة "أسود الأطلس"، في الوقت الذي كان فيه سقف الانتظارات والتوقعات مُرتفعاً بشأن لاعب هيرينفين وتفينتي أنشخيده سابقاً. 


وأهدر صاحب الـ26 سنة فرصة الظهور والتميز في كل من نهائيات " 2018" و" 2019"، بعدم استطاعته التَّحلِّي بالقيادة والنجاعة والإسهام الإيجابي في اللحظات الصعبة التي كان المنتخب الوطني في حاجة فيها إلى تألقه وإضافته. 


ولعلَّ غياب زياش في المواعيد الكبرى الحافلة بالضغوطات من أسباب ابتعاد مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى التي ارتبط إسمه بها عن التحرك جدياً لاستقطابه، في أعقاب المونديال و"الكان"، رغم أن أياكس كانت ينتظر عرضاً جيداً مُقابل الاستغناء عن اللاعب المغربي. 


ويطرح مستقبل الدولي المغربي بعض التساؤلات عقب إقصاء فريقه من دور مجموعات "دوري أبطال أوروبا"، إذ أصبح متأرجحاً بين الاستمرار إلى غاية نهاية الموسم رفقة أياكس وتغيير الأجواء في الشتاء المقبل، في ظل تداول أنباء إعلامية عن اهتمام توتنهام هوتسبر بخدماته. 

عرض المحتوى حسب: