كرونو

هشام الدكيك
هشام الدكيك

الدكيك لـ"البطولة": "تنظيم كأس أفريقيا على أرضنا يُضاعف الضغوطات المُلقاة علينا"

أيوب رفيق (البطولة)

أكَّد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، أن المجموعة التي وقع فيها "الأسود" ضمن نهائيات "كأس أمم أفريقيا" المزمع إقامتها في يناير المقبل بالمغرب متوازنة، لافتاً إلى أن الضغوطات ستتضاعف على كاهل كتيبته نظرا لتنظيم المنافسة على أرض الوطن. 


وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا وليبيا ثم غينيا الاستوائية، في المسابقة القارية التي ستنطلق في الـ28 من شهر يناير المقبل وستستمر إلى غاية الـ7 من شهر فبراير سنة 2020. 


وقال الدكيك في تصريح خاص لـ"البطولة": "أعتقد أنها قرعة متوازنة، خاصة أن المنتخبيْن المغربي والمصري جاءا في مجموعتيْن منفصلتيْن، لكن منافسينا في المجموعة لهم إمكانيات مهمة جدا، هناك ليبيا الذي تعتبر قوية وجنوب أفريقيا التي تولي أهمية كبرى لهذه اللعبة، وكذلك غينيا الاستوائية الذي أعرف جيداً مؤهلاته". 


وأردف المتحدث نفسه قائلاً: "سنخوض تربصاً بمدينة القنيطرة، ثم بعد ذلك سنحاول التوجه إلى مدينة العيون قبل أسبوعيْن من انطلاق المنافسة، لإتمام استعداداتنا لهذا الرهان الذي تُحضِّر له كافة المنتخبات بوتيرة عالية، حيث تتواجد العديد منها حاليا في المغرب للتهييئ للمسابقة". 


واعتبر الدكيك أن الهاجس الأكبر لديه في الوقت الراهن هو تخليص لاعبيه من الضغط المُلقى على عاتقهم، ذلك أن المغرب هو مُستضيف البطولة، مما يجعل سقف الانتظارات والتوقعات مرتفعا للغاية من طرف الرأي العام الوطني. 

عرض المحتوى حسب: