كرونو

None

أتالانتا يدخل تاريخ دوري الأبطال.. أول فريق يتأهل لثمن النهائي بعد خسارته في أول 3 مباريات!

حقق  الإيطالي، مفاجأة من العيار الثقيل، ببلوغه ثمن نهائي ، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه خارج ميدانه، على الأوكراني (0-3)، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، محتلا المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف (14 نقطة).


الفريق الذي يشارك هذا الموسم، لأول مرة في دوري الأبطال، تمكن الليلة، من دخول تاريخ "تشامبيانز ليغ"، برقم لم يسبق لأي فريق أن حققه، بحيث أصبح أول ناد، يخسر أول 3 مباريات في دور المجموعات، وينجح في نهاية المطاف، في التأهل لدور الثمن، وفق ما أكده مؤشر الأرقام والإحصائيات "أوبتا".


وبدأ أتالانتا، مشواره في دوري الأبطال، بهزيمة "ثقيلة" أمام (4-0)، ثم خسر داخل ملعبه أمام شاختار (1-2)، وفي المباراة الثالثة، سقط أمام (5-1).

إلا أن الفريق الإيطالي لم يستسلم في مباريات الإياب، فتعادل أمام المان سيتي (1-1)، ثم هزم دينامو زغرب (2-0)، قبل أن يحقق اليوم انتصارا "غاليا" على شاختار (0-3)، ليعبر إلى دور الـ16.


تجدر الإشارة، إلى أن أتالانتا، يقدم مستويات جيدة منذ الموسم الماضي، بحيث أنهى الموسم في المركز الثالث، وهذا الموسم، يحتل المركز السادس، بـ28 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط، عن المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال، والذي يحتله (29 نقطة).