• مانشستر سيتي
    مانشستر سيتي
  • توتنهام
    توتنهام
  • لايبزج
    لايبزج
  • دورتموند
    دورتموند
  • إيبار
    إيبار
  • ريال مدريد
    ريال مدريد
  • يوفنتوس
    يوفنتوس
  • مولودية وجدة
    مولودية وجدة

كرونو

None

صراع التتويج بلقب الـ"بوندسليجا" يستأنف اليوم الجمعة

يستأنف السباق نحو التتويج بلقب لكرة القدم، بعد انتهاء العطلة الشتوية، اليوم الجمعة، حيث تهدف فرق و و لتقليص الفارق الذي يفصلها مع المتصدر.


يتصدر لايبزج جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، ويأتي خلفه بوروسيا مونشنجلادباخ برصيد 35 نقطة.


ويفتتح فريق مونشنجلادباخ منافسات الجولة الثامنة عشر، يومه الجمعة، عندما يحل ضيفا على (20:30 gmt+1).


وإذا حقق مونشنجلادابخ الفوز على شالكه صاحب المركز الخامس، سيتمكن الفريق من انتزاع صدارة الترتيب من لايبزج، وقال ماركو روز مدرب الفريق إن الفريق سيقاتل لانتزاع الصدارة والبقاء بها.


وقال روز: "سنبذل أقصى ما في جهدنا للبقاء في القمة. ولكنني أعلم ايضا أن بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يتطلعان إليها أيضا".


وأضاف: "أعتقد أنه شيئا عظيما أن تكون المنافسة متقاربة حاليا في البوندسليجا، خاصة لأننا متواجدين فيها. أعتقد أنها ستزداد".


وقال تيمو فيرنر، هداف فريق لايبزج برصيد 18 هدفا، إن صدارة فريقه لجدول الترتيب تعد شيئا مثيرا للغاية، ولكن المدرب جوليان ناجلسمان يعتقد أن لايبزج كان محظوظا بسبب أن الفرق الأخرى قدمت أداء ضعيفا.


وقال لصحيفة 'بيلد': "لسنا جيدين بما يكفي لنصبح أبطالا. في هذه اللحظة، نحتاج للتطور".


ويحتل بايرن ميونخ حامل اللقب المركز الثالث برصيد 33 نقطة، ولكن منافسيه على اللقب سيكونون على علم بمدى قوة الفريق في ملاحقة الصدارة بعدما تمكن في الموسم الماضي من تقليص فارق الست نقاط مع دورتموند، المتصدر وقتها، ورفع لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي.


ويغيب جوشوا كيميتش عن بايرن ميونخ في مباراته أمام هيرتا برلين يوم الأحد المقبل بعدما حصل على البطاقة الصفراء للمرة الخامسة.


وقال كيميتش: "نريد أن نكون أبطال ألمانيا مرة أخرى، ولتحقيق هذا الهدف يجب أن نلحق بالمتصدر".


ويقود فريق ، المدرب يورجن كلينسمان، لاعب بايرن السابق، رغم أن هناك تساؤلات ظهرت خلال هذا الأسبوع بشأن صلاحية رخصة التدريب الخاصة به.


في المقابل سيفتقد أيضا هانسي فليك، مدرب بايرن، جهود سيرج نابري، الذي تعرض لإصابة في وتر أخيل في معسكر الفريق التدريبي بالدوحة، كما يغيب أيضا العديد من اللاعبين للإصابة ولكن هناك بعض الأنباء السارة بشان المهاجم .


وعاد ليفاندوفسكي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفا، للتدريبات الجماعية بعدما أجرى جراحة ناجحة في الفخذ.


وقال فليك: "لدينا فريق جيد، حتى ولو كان عدد اللاعبين الجاهزين أقل. مازلنا نملك لاعبين جيدين تمكنا من الفوز على برلين".


ويلتقي يوم السبت فريق دورتموند مع أوجسبورج، الذي استطاع أن ينهي سلسلة انتصارات دورتموند خارج أرضه التي استمرت لست مباريات عندما فاز عليه 2-1 في مارس الماضي.


ومع ذلك، يصب التاريخ في مصلحة دورتموند، حيث كانت هذه هي الخسارة الثانية أمام أوجسبورج في 17 لقاء جمعهما بالدوري.


وقال لوسين فافر، مدرب دورتموند، إنه لن يتسرع في الدفع بالصفقة الجديدة إرلينج هارلاند، بعدما تم التعاقد مع المهاجم النرويجي صاحب الـ19 عاما من سالزبورج لمدة أربعة أعوام ونصف العام.


وقال فافر: "لم يتدرب كثيرا، لذلك سنكون حذرين بشان كيفية الدفع به في الفريق. سندمجه مع طريقة لعبنا بشكل تدريجي، ولكن عندما يكون جاهزا لا يوجد شك في أنه سيجلب لنا الكثير من البهجة".


وفي لقاء حاسم في منطقة الهبوط يلتقي فيردر بريمن مع فورتونا دوسلدورف يوم السبت، حيث يحتل بريمن المركز الثاني من القاع برصيد 14 نقطة، فيما يحتل فورتونا المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة.


ويأمل فريق بريمن في تقديم مدافعه كيفن فوجت، الذي انضم للفريق معارا من هوفنهايم لنهاية الموسم. وقال فوجت إنه يتطلع للمشاركة ويعلم ما هو الشي المتوقع منه.


وفي بقية مباريات يوم السبت، يلتقي هوفنهايم مع آينتراخت فرانكفورت، ويحل فرايبورج ضيفا على ماينز، ويلعب فولفسبورج مع كولون.


وفي مباريات يوم الأحد، يحل باير ليفركوزن ضيفا على بادربورن.


وسيفتقد باير ليفركوزن الصفقة الشتوية الجديدة إيزيكويل بالاسيوس في المباريات الثلاثة المقبلة.


وحصل اللاعب الأرجنتيني على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه السابق ريفر بليت، وتم نقل عقوبة الإيقاف من الاتحاد الأرجنتيني وفقا للوائح الاتحاد الدولي (فيفا).

عرض المحتوى حسب: