كرونو

مهاجم دورتموند الجديد إيرلينج هالاند
مهاجم دورتموند الجديد إيرلينج هالاند

جماهير دورتموند تترقب لرؤية هالاند في ملعب "إيدونا بارك"

تأمل جماهير ، مشاهدة النجم الصاعد بسرعة الصاروخ إيرلينج هالاند، على ملعب سيجنال إيدونا بارك للمرة الأولى، خلال مواجهة ، غدا الجمعة، في المرحلة 19 من .

وتشهد هذه الجولة أيضا مواجهة قوية يوم السبت بين الوصيف وضيفه صاحب المركز الخامس وفي اليوم ذاته يخرج لايبزيج المتصدر لملاقاة آينتراخت فرانكفورت.

واستهل المهاجم النرويجي هالاند البالغ من العمر 19 عاما مشواره مع دورتموند، بتسجيل 3 أهداف (هاتريك) على ملعب أوجسبورج السبت الماضي، رغم مشاركته من على مقاعد البدلاء.

ولم يحدد السويسري لوسيان فافر مدرب دورتموند بعد ما إذا كان هالاند سيشارك منذ البداية أمام كولن، خاصة وأنه تعافى للتو من إصابة في الركبة.

ولكن فافر أشاد بالانطباع الذي تركه هالاند منذ انتقاله للفريق قادما من ريد بول سالزبورج.

وأوضح المدرب السويسري "إنه يتدرب دائما بكل قوته، إذا أهدر فرصة خلال التدريبات فإنه يغضب، من المذهل تدريب لاعب مثله، إنه يجلب السعادة وهو أمر جيد للجميع".

ويفتقد دورتموند جهود لاعب الوسط توماس ديلاني بسبب إصابة في الركبة، والمدافع دان اكسيل زاجادو بسبب إصابة عضلية، في الوقت الذي يعمل فيه فافر على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي نالت من الفريق كثيرا هذا الموسم.

ويعتبر دورتموند صاحب المركز الرابع هو الأكثر استقبالا للأهداف من بين الفرق السبعة الأولى في جدول ترتيب البوندسليجا، حيث منيت شباكه بـ27 هدفا خلال 18 مباراة.

وأوضح فافر "علينا أن نلعب بتركيز أكبر مع العمل على تصحيح الأوضاع بشكل أفضل".

ولم يتعرض دورتموند لأي خسارة على ملعبه أمام كولن في آخر 19 مواجهة بينهما، في أطول مسيرة خالية من الهزائم في مواجهة أي فريق.


كما أن الفريق لم يخسر مساء الجمعة على ملعبه منذ 2004، ولكن كولون تقدم للمركز 13 بعد تحقيقه أربعة انتصارات متتالية، ويأمل المدرب ماركوس جيسدول أن ينجح فريقه في الخروج بنتيجة جيدة من ملعب دورتموند.

وقال جيسدول "الفريق يستمتع بأدائه في الوقت الحالي، نريد أن نظهر ذلك في المباراة التالية أمام دورتموند، إنها مباراة عالية المستوى وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا هناك".

من جانبه يستعيد بايرن ميونخ حامل اللقب جهود جوشوا كيميتش بعد انتهاء إيقافه، ومن المتوقع مشاركته أمام شالكه.

كما أن الوافد الجديد الفارو اودريوزولا قد يكون خيارا متاحا للمدرب هانز فليك في مركز الظهير الأيمن.

ويأمل بايرن ميونخ بقيادة فليك في تقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عن لايبزيج المتصدر، بينما شالكه الذي فاز الاسبوع الماضي بهدفين دون رد على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث، يتطلع بدوره لتحقيق الفوز على ملعب أليانز أرينا لمقاسمة بايرن وصافة البوندسليجا.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الثلاثة لبايرن خلال الفوز على شالكه 3 /صفر في الدور الأول، كما سجل هدفا واحدا على الأقل في أخر ثمان مواجهات مع الفريق المنتمي إلى جيلسنكيرشن.

ويتنافس ليفاندوفسكي مع تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج على صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 20 هدفا لكل منهما.

ويتطلع فيرنر لزيادة حصيلته التهديفية أمام فرانكفورت صاحب المركز الحادي عشر، في الوقت الذي يأمل فيه المدرب جوليان ناجلسمان لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد أن حصد لايبزج 25 نقطة من أخر تسع مباريات.

ويلتقي مونشنجلادباخ مع ضيفه ماينز المتواضع يوم السبت الذي يشهد أيضا مواجهة فولفسبورج مع هيرتا برلين ويونيون برلين مع اوجسبورج وفرايبورج مع بادربورن.

ويلعب يوم الأحد باير ليفركوزن صاحب المركز السادس مع فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الثاني من القاع فيما يخرج فيردر بريمن المتعثر لملاقاة هوفنهايم.

عرض المحتوى حسب: