كرونو

فيليب كوتينيو بقميص بايرن ميونخ
فيليب كوتينيو بقميص بايرن ميونخ

ماذا سيفعل برشلونة مع كوتينيو بعد قرار البايرن؟

أكدت تقارير صحفية عدم نية ، تفعيل بند الشراء النهائي لضم نهاية الموسم الجاري، الأمر الذي يُتوقع أن يضع "البلوجرانا" في موقف صعب للغاية، وبخاصة أن يأمل في التخلص من لاعبه البرازيلي قريبا.

ورغم أن كوتينيو قدم أكثر من مباراة رائعة مع بايرن ميونيخ، إلاّ أن ذلك لن يشفع له على ما يبدو لمواصلة رحلته مع واحد من أقوى الفرق في القارة الأوروبية.

فقد كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية قبل أيام أن النادي البافاري، لا ينوي تفعيل بند الشراء النهائي لضم فيليب كوتينيو المعار من برشلونة مقابل 120 مليون يورو.

ويتوقع أن يضع قرار النادي الألماني برشلونة في موقف صعب للغاية، فالنادي الكتالوني يريد التخلص من كوتينيو وبيعه في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن الدولي البرازيلي لم يقدم الأداء المنتظر منه مع "البلوجرانا"، وتعرض لانتقادات لاذعة من طرف جماهير النادي.


ويعد كوتينيو أعلى صفقة في تاريخ برشلونة (160 مليون يورو)، حيث لم يتردد النادي الكتالوني في فتح خزائنه بسخاء بهدف التعاقد مع النجم البرازيلي عام 2018، الذي تحول من "ساحر" في ليفربول إلى "منبوذ" في برشلونة.

ويدرك برشلونة أن تراجع مستوى فيليب كوتينيو (27 عاماً)، وقرار بايرن ميونيخ الأخير بعدم التعاقد مع اللاعب، سيصعب من مهمة بيعه بثمن كبير، لاسيما وأن قيمته السوقية انخفضت كثيراً لتصل حالياً إلى 70 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفر ماركت".

ويبقى الدوري الإنجليزي، هو طوق نجاة برشلونة للتخلص من كوتينيو، فقد أوردت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن أندية مانشستر يونايتد، توتنهام وتشيلسي قد تحاول التعاقد مع كوتينيو، لكنها ستدفع أقل بكثير مما دفعه برشلونة للتعاقد مع اللاعب من ليفربول سنة 2018.

ويبدو أن كوتينيو يعض الآن أصابع الندم بعد إصراره على الرحيل عن ليفربول، وعدم سماع نصيحة مدرب "الريدز" يورجن كلوب الذي طالبه بالبقاء، وقال له ذات مرة: "إذا ذهبت إلى مكان آخر؛ برشلونة، بايرن ميونيخ، ريال مدريد ستكون مجرد لاعب (مثل البقية)، لكن هنا (في ليفربول) ستكون أفضل".

عرض المحتوى حسب: