كرونو

لاعب ميلان إبراهيموفيتش / نجم الإنتر لوكاكو
لاعب ميلان إبراهيموفيتش / نجم الإنتر لوكاكو

ميلان والإنتر يطمحان للفوز والعبور إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

مع استئناف منافسات دور الثمانية ببطولة لكرة القدم غدا الأربعاء، يتطلع وجاره إلى تفادي المفاجآت لحسم التأهل إلى الدور قبل النهائي، الذي صعد إليه بالفعل و.

ويستضيف ميلان فريق غدا الثلاثاء كما يحل ضيفا على إنتر ميلان مساء الأربعاء في ختام منافسات دور الثمانية.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح ميلان وإنتر ميلان لكن تورينو وفيورنتينا يأملان في مخالفة التوقعات وتحقيق مفاجأة جديدة في بطولة الكأس.

ويخوض ميلان مباراة الغد بمعنويات عالية بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري إلى جانب فوزه في دور الستة عشر ببطولة الكأس، حيث يعيش الفريق انتعاشة واضحة مع عودة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف الفريق.

أما تورينو، فقد تلقى هزيمة ثقيلة على ملعبه وخسر أمام أتالانتا 0 / 7 مساء السبت بالدوري.

وقال والتر ماتزاري المدير الفني لتورينو "لا يمكنني تذكر مثل هذا الأداء خلال مسيرة تدريبية عمرها 20 عاما. كان أمرا غير مقبول ونحن نعتذر للجميع".

وتابع: "الآن علينا العودة، يجب أن نصحح المسار."

ويتنافس ميلان على انتزاع أحد المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي في الكالتشيو هذا الموسم، لكنه قد يحسم مشاركته الأوروبية من خلال مواصلة الشوار في بطولة الكأس حتى التتويج باللقب.

وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان: "من النواحي الفنية، لا يزال بإمكاننا اللعب بشكل أفضل بالتأكيد".


وزاد: "يمكننا الاقتراب أكثر وتعزيز خياراتنا. ولكن الشيء الأساسي هو أن نلعب ونحن مدركين ضرورة القيام بذلك بكامل التركيز والحماس حتى النهاية في كل مباراة."

ويلتقي الفائز في مباراة الغد، مع يوفنتوس في الدور قبل النهائي الذي تقام منافساته في أواخر فبراير/ شباط وأوائل مارس/ أذار، وذلك من جولتي ذهاب وإياب.

وكان يوفنتوس قد تأهل الأسبوع الماضي بالفوز على روما 3 / 1 كما صعد نابولي بالفوز على لاتسيو 1 ـ صفر.

وسيلتقي نابولي في المربع الذهبي مع الفائز في مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا.

ويتطلع إنتر ميلان إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد بعد أن تعادل مع كالياري 1 / 1 أمس الأحد وهو التعادل الثالث على التوالي بالنتيجة نفسها في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

وانفعل أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان على حكم مباراة كالياري بعد طرده للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بسبب ألفاظه النابية عقب حصوله على إنذار، وهو ما يظهر حالة الإحباط التي يعاني منها الفريق في ضوء النتائج الأخيرة.

وتعادل فيورنتينا سلبيا مع ضيفه جنوى المتعثر بعد انتصارين متتاليين في الدور وفوز مفاجئ 2 ـ 1 على أتالانتا في دور الستة عشر لكأس إيطاليا.

لكن فيورنتينا رغم ذلك لم يتعرض لأي هزيمة في آخر خمس مباريات خاضها تحت قيادة المدرب الجديد جوزيبي ياكيني.

عرض المحتوى حسب: