كرونو

من مباراة أولمبيك آسفي والجيش الملكي
من مباراة أولمبيك آسفي والجيش الملكي

حالة تحكيمية تُخلِّف الجدل في مباراة أولمبيك آسفي والجيش الملكي .. و"الفار" محط تساؤلات!

بعد المباريات الأولى التي اعْتُبرت فيه "تقنية الفيديو" حائلاً أمام الجدل الذي اعتاد الحضور في ""، شهدت المقابلات الأخيرة من المسابقة عودة اللَّغط حول مجموعة من الحالات التحكيمية، آخرها لقاء و، اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الـ17 من المنافسة المحلية.


واحتسب حكم المقابلة زين العلوي منصف ركلة جزاء لصالح "القرش المسفيوي" اصطادها المهاجم ، رغم أن هذا الأخير كان في حالة شرود حسب الكثيرين، علماً أن القرار اتُّخِذَ بعد الاتصال بغُرفة "الفار" واستغراق المشاورات بين الطاقم التحكيمي لعدة دقائق قبل إعلان ضربة الجزاء لأصحاب الأرض والجمهور.


كما لم ينجح "الفار" في تبديد الآراء المتضاربة في لقاءات أخرى مثل أمام ، الذي رأى العديدون أن الفريق الأحمر كان يستحق ضربة جزاء في الشوط الأول، إضافةً إلى مقابلة و، التي أُلغيت فيها ضربة جزاء للأخير؛ وهو ما أيقظَ ضجَّةً بين المُتابعين.





وجرى اعتماد "تقنية الفيديو" انطلاقاً من الجولة الـ16 من "البطولة الاحترافية"، بعد توفير كافة المُعِدّات التي تُتيح استخدامها من طرف الحُكام، وقد قال جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، في تصريح سابق لـ"البطولة"، إنه "يأمل أن تستوعب فعاليات الكرة المغربية عملية سيْر هذه التقنية"، لافتاً إلى أن حصيلة استعماله في المباريات الأولى كانت إيجابية.


وكان المغرب من أول الدول الأفريقية التي تعتمد هذه التقنية في دوريها المحلي، اقتداءً بالبطولات الأوروبية وغيرها من المسابقات القارية والدولية التي تم فيها الشروع في استخدام "الفار".

عرض المحتوى حسب: