كرونو

جوزيف غيدي كنادو
جوزيف غيدي كنادو

الإيفواري جوزيف غيدي .. آلة تهديفية أثبتت نجاعتها مع الجيش الملكي

كشفت الجولات الأخيرة من مباريات اللثِّام عن النَّجاعة الهجومية التي يملكها مهاجم الفريق، جوزيف غيدي كنادو، وشهيته المفتوحة على الدوام لزيارة مرمى الخصوم وهز شباك المنافسين، آخرهم ، يوم أمس الثلاثاء، في المقابلة التي أُجريت على أرضية ملعب "المسيرة"، برسم الجولة الـ17 من "".


الهدَّاف الإيفواري أَحْسَنَ التمركز داخل مربع العمليات وتوصَّل بتمريرة جيدة من طرف الجناح عبد الإله عميمي، ليسدد الكرة ويتصدى لها الحارس مجيد مختار وترتد له، قبل أن يُسكنها بذكاء في مرمى "القرش المسفيوي"، مواصلاً بذلك إثبات فعاليته التهديفية التي لا تُخطئ شباك الخصوم إلا لِماماً.


اللاعب الذي انضم إلى الفريق العسكري في الميركاتو الصيفي المنصرم، قادماً من دجيكانو الإيفواري، أحرز لحدود الآن ثمانية أهداف في "الدوري المحلي"، مُحتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين الذي يتصدَّره رضا الهجهوج، جناح أولمبيك خريبكة، بعشرة أهداف.


ويبدو أن ما أبداه الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب، من تذمر وامتعاض إزاء النجاعة الهجومية وترجمة الفرص إلى أهداف قبل بضعة أسابيع قد تلاشى في المباريات الأخيرة، خاصة أن غيدي أحرز أربعة أهداف في المقابلات الثلاث الأخيرة، مُساهماً في حصد "الزعيم" لسبع نقاط من أصل تسع ممكنة في اللقاءات الثلاثة الأخيرة.





وعبَّر الإيفواري البالغ من العمر 25 سنة عن الإمكانيات الهجومية التي يملكها وقدرته البالغة على تسجيل الأهداف، من خلال الحس التهديفي الذي يحوزه والمؤهلات التي يتميَّزُ بها داخل مربع العمليات، سواء بدنية أو فنية ترتبط بحسن التمركز والاحتفاظ بالكرة والتحرك بدونها.


وأفلح غيدي في إثبات نجاح صفقته لحدود الآن، وإظهار مساهمته في النتائج الإيجابية التي حصدها الفريق العسكري مؤخراً، علماً أن هذا الأخير أبرم صفقات هجومية عديدة في السنوات الماضية باءت بالفشل ولم تُقدِّم المأمول منها للخط الأمامي للفريق.


وسجَّل المهاجم الإيفواري ثنائية في شباك المغرب التطواني وهدفاً أمام كل من أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة واتحاد طنجة وحسنية أكادير ثم الفتح الرياضي، بالإضافة إلى توقيعه هدفاً في مسابقة "كأس العرش" أمام الوداد الرياضي، ضمن دور الـ32، في اللقاء الذي آل للجيش الملكي بثلاثة أهداف لهدف.


وتتزامن الشهية التهديفية لغيدي مع النتائج الإيجابية التي يحصدها الجيش في الآونة الأخيرة، بانتصاره في أربعة مباريات متتالية وتعادله في المقابلة الأخيرة أمام "القرش المسفيوي"، يوم أمس الثلاثاء، محتلاً بذلك المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 29 نقطة.

عرض المحتوى حسب: