كرونو

تاريخ الإزدياد 1986-03-30
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 184 سنتيمتر
الوزن 82 كيلو
الموقع مدافع
None

حوار | راموس: "'الكلاسيكو' ليس كأي مباراة أخرى.. والفوز على برشلونة مصدر سعادة"

أجرى  مقابلة مع 'LaLiga'، حلّل فيها المباراة ضد ، التي ستقام يوم الأحد (الساعة 21:00 Gmt+1) في ملعب سانتياغو برنابيو. قال الكابتن: "ليست مباراة عادية. على الرغم من ان هناك ثلاث نقاط على المحك، كأي مباراة أخرى، فإن الكلاسيكو ليس كأي مباراة أخرى. الفوز على برشلونة مصدر سعادة. إلى جانب ذلك، فإن له تأثير إيجابي على الفريق على الصعيد المعنوي".


 وأضاف: "يعرف الفريقان ذلك وهو أمر يجب إدارته بأفضل شكل ممكن لتحويله إلى حافز للفوز. منذ بداية الأسبوع تعيش الأمر بطريقة مختلفة، لأنه يولد اهتماماً كبيراً في وسائل الإعلام وهذا ما يساهم أيضاً في جعل المباراة أروع، ويسلط الضوء على الليغا واللاعبين.. ما نشعر به هو أمر يأتي من الداخل ويصعب جداً التعبير عنه بالكلمات".


رقم قياسي
"أن أكون اللاعب الذي لعب أكبر عدد من مباريات الكلاسيكو أمر رائع. آمل مواصلة المشاركة فيها. سيكون ذلك أمراً جيداً لأنه يعني أنني سأواصل اللعب في هذا النادي لسنوات عديدة. وإذا كان بالإمكان تحقيق الانتصارات فذلك أروع. كذلك هو ثمرة العمل والتضحيات على مدار سنوات. نحن لا نلعب كرة القدم من أجل الجوائز الفردية، ولكن من الجميل جداً الحصول عليها وتجاوز تحديات فردية وتحطيم أرقام قياسية كانت تبدو مستحيلة. إنه حافزٌ كبير".


أهمية اللقاء
"ستكون مباراة صعبة، بسبب المرحلة في الموسم وبسبب فارق النقاط الضئيل بين الفريقين. قد تكون مباراة حاسمة أو لا، يعتمد ذلك على النتيجة، ولكن أعتقد أن مشوار الليغا ما زال طويلاً. هناك أمور كثيرة وقد يحصل أي شيء. بالنسبة لنا سيكون من المهم تحقيق الفوز في الديار، أمام جمهورنا، وهذا يعني أن الفوز حافز إضافي كبير بالنسبة لنا وسيمنحنا السعادة. نحن أقوى مع مشجعينا وعلينا استغلال ذلك. آمل أن نتمكن من تحقيق الفوز في ملعبنا".


 الحماس
"ما زلت أحافظ على الحماس نفسه الذي لعبت به مباراة الكلاسيكو الأولى. لا أخوض هذه المباراة كما لو كانت الأخيرة، بل أخوضها كما لو كانت الأولى، بأقصى قدر من الطموح والأمل بتحقيق الفوز. السر يكمن في العمل، في التفاني، في الطموح؛ هذا أمر أساسي. البقاء في القمة صعب، لكنني أحاول تجديد نفسي لمواصلة النضال والفوز بالمزيد من الألقاب، أحاول الحفاظ على الطموح والأمل بتحقيق أمور جديدة. هذا هو أحد المفاتيح".


"أن أكون قائد هذه الفريق هو فخرٌ كبير. بعد سنوات طويلة تكتسب الخبرة، مع مباريات كثيرة، مواسم كثيرة وتجارب كثيرة جيدة وغير جيدة. بالنسبة لي، إنه لشرف وفخر أن أرتدي شارة ريل مدريد. أن تعرف انك قدوة لآلاف الأطفال ولزملائك هو مسؤولية كبيرة. لذلك، أحاول التصرف بشكل مثالي ليشعر فريقي، والمدريديسمو، بالفخر بقائدهم".



التكافؤ
"صحيح أن الليغا تشهد تنافسية كبيرة، لكننا سنناضل حتى النهاية. نتطلع إلى الفوز باللقب ولذلك علينا تقديم أفضل مستوى لنا. الليغا تزداد صعوبة كل عام وهي متكافئة جداً. اليوم لا يمكنك القول إنك ستفوز في أي ملعب، لأنه غير صحيح. بإمكان أي فريق تعقيد الأمور في طريقه، وهذا أيضاً من جماليات الدوري الإسباني ويجعله أكثر إثارة. بالنسبة لنا، سنكون أكثر سعادة إذا فزنا باللقب في نهاية المطاف".


زيدان
"إنه مدرب رائع، ليس فقط بسبب الأرقام وجميع الألقاب التي حققناها معه. كلاعب أمضى سنواتٍ عديدة في ريال مدريد ويدير غرفة الملابس بشكل مثالي. لا يمتلك الجميع تلك المهارة. على الأقل، ليس بالطريقة نفسها. سواء لعبوا أكثر أو أقل، يستطيع زيدان مواصلة تحفيز اللاعبين وتلك من أهم خصائله. يعرف جيداً كل ما يمكن استنباطه من جميع اللاعبين وبالنسبة لي هو المدرب المثالي لفريق من طراز ريال مدريد. آمل أن نعيش حقبة أخرى مليئة بالألقاب معه".


 هدف خاص في الكلاسيكو
"كنا متأخرين 1-0 على ملعب نو كامب وسجلتُ هدفاً من ضربة بالرأس بعد ركلة حرة نفذها مودريتش. تعادلنا 1-1 وكانت تلك النقطة بالغة الأهمية في الفوز بالليغا. توّجنا باللقب بعد جولات قليلة في ملعب ملقا. كان هدفاً في غاية الأهمية. للأهداف أهمية خاصة عندما تمنح الألقاب".

عرض المحتوى حسب: