كرونو

None

سائقو "نيسان إي. دامس" ضمن المراكز العشرة الأولى لسباق "فورمولا إي" مرّاكش

احتل سيباستيان بويمي المركز الرابع خلال جولة مراكش لبطولة "الفورمولا إي ABB FIA" ، حيث أنهى المتسابق السويسري في سيارته رقم 23 هذا السباق الرائع بعشرين فقط من المركز الثالث وذلك بعد حصوله على الصف السادس.


وقد حقق السائق البريطاني أوليفر رولاند نتيجة قوية ضمن المراكز العشرة الأولى من خلال اجتيازه للخط التاسع في السيارة رقم 22. ونتيجة لذلك، سجل فريق نيسان إي. دامس 14 نقطة ليضمن بذلك المركز الرابع ضمن تصنيف 12 مصنعًا.


في هذا الصدد، صرح مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان، قائلا: "على مر السنوات، قدمنا سباقات جيدة هنا على حلبة مولاي الحسن الدولية. كما أنها المرة الرابعة على التوالي التي يتأهل فيها سيباستيان للسوبر بول. إننا راضون عن الأداء الذي قدمنا ". مضيفا أن تسجيل نقاط قوية خلال السباق الثاني على التوالي أمر جيد بالتأكيد للفريق بأكمله.


وفي تصريح لأوليفر دريو،مدير فريق نيسان إي. دامس : "كان سيباستيان قريبًا من المركز الثالث و كنا من بين الفرق التي تصدرت المراكز العشرة الأولى. من خلال هذه النتائج التي أحرزنها، أظن أننا نسير على نهج جيد".



وتجدرالإشارة أن نيسان إي دامس شاركت في حصة اختبار تجريبي في فاتح مارس. حيث اختبر كل من سائق الاختبار والاحتياطي مينتسوري طاكابوشي وسائق جهاز المحاكاة جان مردين بورو الفورمولا إي، بعد قضاء الأيام الماضية في التمرن على جهاز محاكاة بمصنع الفريق بلو مانس بفرنسا.


تستخدم نيسان الفورمولا إي لإظهار قوة وأداء تقنية "الإي في" ذات خاصية تقليل الانبعاثات الكربونية إلى درجة صفر وكذا لمشاركة رؤية نيسان للتنقل الذكي والتي ترتكز على ثلاث محاور. تعنى هذه المحاور بكيفية تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها في المجتمع في المستقبل.


تصريحات السائقين:


سيباستيان بويمي:


"كنت أتمتع بقدر كبير من الطاقة عند نهاية السباق. لو أنني تمكنت من تصدر طليعة السباق، لكان بإمكاني اعتلاء منصة التتويج. نحن قريبون من الأوائل من حيث الوثيرة، وإذا ثابرنا أكثر، سنكون قادرين على المنافسة".


أوليفر رولاند:


"كان أسبوعا متوسط المستوى بالنسبة لي. لم يكن تأهيلي هو الأفضل. كانت انطلاقة السباق جيدة وكنت في المركز السادس محاولا الحفاظ على طاقتي حتى نهاية السباق. لكن استراتيجيتنا لم تفلحوانتهى بي المطاف في المركز التاسع. مع ذلك، سجلنا نقاطا مهمة اليوم وسنواصل على هذا المنوال."

عرض المحتوى حسب: