كرونو

None

مستجدات فيروس "كورونا" | فصيل "شارك" مستمر في انخراطه في الحملات التحسيسية تجاه ساكنة مدينة آسفي

أطلق فصيل "شارك" المساند لنادي ، بادرة إنسانية تحسيسة مواطنة جديدة، من خلال نزول عدد من أعضاء المجموعة و منخرطيها لشوارع المدينة و تثبيت عدد من اللافتات و الملصقات التي تتضمن رسائل تحسيسية تحث على ملازمة البيوت و الامتثال لتعليمات السلطات و الجهات المختصة.


و عمل أعضاء المجموعة على نشر و تثبيت اللافتات على مستوى أهم محاور المدينة و كذا داخل أزقة الأحياء الشعبية، و تضمنت عبارات مثل "بقا ف دارك" و "احمي راسك و عائلتك". كما جابت عدد من السيارات شوارع و أزقة المدينة بمكبرات الصوت في تفاعل مباشر مع الساكنة في الخطر المحدق بالمواطنين جراء فيروس كورونا، و الوضع الذي لم يعد يتحمل الاستهتار و الاستخفاف.


هذا و ذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية و وزارة الصحة اليوم، ضرورة حد عموم المغاربة من تنقلاتهم و التزام"العزلة الصحية" في منازلهم كإجراء وقائي، و جاء في البلاغ “في إطار التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراأت الجديدة التي تتعزز من خلالها منظومة اليقظة المعتمدة منذ ظهور هذا الفيروس".


وأضاف البلاغ ذاته أنه “وبعد الإجراأت التي تم الإعلان عنها سابقا، فإن السلطات العمومية تدعو المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

عرض المحتوى حسب: