كرونو

تاريخ الإزدياد 1975-05-02
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول 183 سنتيمتر
الوزن 77 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1985-02-05
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 83 كيلو
الموقع مهاجم
None

لاعب برازيلي سابق يكشف تواضع إميرسون: "في إحدى المباريات قمت بدفعه ورد علي: ''أخي الصغير، كن حذرا!'"

أجرى اللاعب البرازيلي المعتزل، إريني سانتوس دا سيلفا، مقابلة مع 'ESPN'، عاد فيها بالزمن للوراء، وتحدث عن بعض المباريات التي خاضها ضد ، عندما كان لاعبا في إسبانيا، البلد الذي قضى فيه أكثر من 10 مواسم كلاعب.


وجاور إريني، العديد من الأندية، وكانت بدايته مع ساو كايتانو البرازيلي، ثم انتقل إلى أوروبا، لحمل قميص ، بالإضافة إلى ، و، كما خاض تجربة قصيرة مع الإنجليزي.


* اللعب ضد نجوم ريال مدريد 'الغلاكتيكوس': "عندما كنت في ، فُزت على ريال مدريد في سنتين متتاليتين في 'سانتياغو بيرنابيو'. أول انتصار على 'الغلاكتيكوس'، كان سنة 2005، وأمام أكثر من 80,000 مشجع. حينها كان لوكسمبورغو هو المدرب، والفريق يضم رونالدو الظاهرة، ، روبينيو، راؤول، غوتي، بيكهام... فزنا 3-2. الفوز الثاني كان بنتيجة 2-1، أمام فريق يضم ، ، ، غوتي، بيكهام، ... و كمدرب. 'البيرنابيو' كان ممتلئا".



* شجار مع بيكهام: "في المباراة الثانية التي فزنا فيها على ريال مدريد، دخلت في شجار لفظي مع بيكهام. الشجار بدأ في مقاعد البدلاء، وعندما دخلنا إلى الملعب، حاول دهس قدمي، لقد كان غاضبا، ثم تراجعت إلى الوراء لتفادي الإصابة. فقلت له: 'أهلا ديفيد، تعيش في مدريد منذ 4 سنوات، ولا تعرف كلمة واحدة باللغة الإسبانية؟'، وقلت له كلمات غير قابلة للنشر. كارلوس هو من قام بتهدئتي. روبيرتو شخص رائع، وفي تلك المباراة، تبادلت قميصي معه".


* إميرسون: "نعم، كان شجار بيني وبين إميرسون. لقد كان رائعا كلاعب وكشحص. أنظروا إلى تواضعه: في إحدى المرات، دفعته من صدره، وكان بإمكانه أن يرد علي، ويقول لي الكثير من الأشياء، بما في ذلك أنه فاز بكأس العالم مع . لكنه لم يفعل أي شيء، إلتفت نحوي وقال: 'أخي الصغير، كن حذرا!'. في تلك اللحظة، كان بإمكاني أن ألعن نفسي".



* رونالدو نازاريو: "تعرفت عليه، عندما كنت في رايو فايكانو. كنت أشاهده في التلفاز فقط، ويشرفني القول، بأنني واجهت كل هؤلاء النجوم. رونالدو رجل بسيط للغاية. أعطاني رقم هاتفه، في حال احتجت لمساعدته، لكنني لم أتصل به قط، احتراما له. إنه رجل متواضع للغاية ومسيرته الاحترافية رائعة. في كل مرة لعبنا ضده، كان يأتي ويحتضنني. كاكا رجل رائع جدًا. يشرفني أنني عشت هذا العصر الذهبي لكرة القدم الإسبانية والعالمية".



* كريستيانو رونالدو: "لعبت ضد ، عندما كنت في ريال بيتيس. سنة 2011، وفي البيرنابيو، لعبنا الشوط الأول بشكل رائع، وأنهيناه بالتعادل 0-0، ثم في النهاية فاوزا بنتيجة 4-1. في الشوط الثاني، حاول كريستيانو القيام بلعبة فنية (رابونا)، لكنه فشل. ذهبت أنا وقائد بيتيس نحوه، لأنها كانت الدقائق الأخيرة، ولم يكن عليه القيام بذلك. قبل أن يستبدله ، قلت له: 'لماذا لم تفعل ذلك في الجولة الأولى، عندما كانت النتيجة 0-0؟'، جاء نحوي وعانقني، وقال لي: 'إهدأ يا إريني، ألا تحب كرة القدم الجميلة؟'، وأجبت: 'أحبها، لكن كان عليك فعلها في الشوط الأول، عندما كانت النتيجة متعادلة'".



عرض المحتوى حسب: