كرونو

سعد الدين العثماني
سعد الدين العثماني

سعد الدين العثماني: "عدد أسِرَّة الإنعاش ببلادنا قابل للارتفاع إلى 3000 سرير في الأسابيع القادمة"

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن عدَد أسِرَّة الإنعاش بالمستشفيات المغربية قابل للارتفاع إلى 3000 سرير في الأسابيع القليلة المقبلة، مُشيراً إلى أن المملكة اقتنت مجموعة من المُعِدَّات الطبية من بينها أجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.


وأوضح العثماني ضمن كلمته على هامش المجلس الحكومي، اليوم الجمعة، بالقول: "نتوفر على 1640 سرير للإنعاش، ونتيجة شرائنا لعدد من آلات التنفس الاصطناعي، فإن هذا العدد قابل للتمدد والارتفاع في الأسابيع القليلة المقبلة، ويمكن أن نصل إلى 3000 ألاف سرير".


وتابع المتحدث نفسه قائلاً: "هناك استعداد لمختلف الاحتمالات من قبل الطاقم الطبي والمسؤولين في وزارة الصحة. أود هنا تحية قرار جلالة الملك محمد السادس بأن يكون الطب العسكري رديفاً للطب المدني في مواجهة حالة الطوارئ الصحية في بلادنا".


وأشاد رئيس الحكومة بالمجهودات التي تبذلها الأطر والكوادر الطبية في محاولة احتواء الوباء وتداعياته، مؤكداً أن هذه الفئة تستحق التحية والشكر نظير التضحيات التي تُقدِّمها في هذه الظرفية الصعبة.


ووصلت عدد الحالات المُصابة بفيروس "كورونا" داخل المغرب إلى حدود الساعة السادسة مساءً من يوم أمس الخميس إلى 275، تماثلت منها 8 للشفاء وتوفيت 10، بينما بلغ عدد الأشخاص المستبعدين بعد التحليلات المخبرية 931.

عرض المحتوى حسب: