كرونو

None

مندوبية إقليم سطات: "السيدة المشتكية في مقطع فيديو داخل المستشفى أحدثت فوضى من أجل إخلاء سبيلها"

عقَّبت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسطات، على مقطع الفيديو الذي أظهر إحدى المرتفقات وهي تشتكي من ظروف إقامتها بالمستشفى، بعد أن وُضعت في قاعة مخصصة للحالات المشكوك في إصابتها بوباء "كورونا"، في انتظار خضوعها للتحاليل المخبرية.


وقالت المندوبية إن المعنية بالأمر قد دخلت إلى المستشفى حوالي الثالثة صباحاً وأربع وعشرين (24) دقيقة أمس السبت حسب تسجيلات كاميرات المراقبة، مُضيفةً أن الطبيب المداوم وصف لها بعض المهدئات بعدما ظهرت عليها نوبة قلق حالت دون استجابة حالتها للمعايير العلمية المعمول بها سريرياً من أجل تحديد إصابتها بالفيروس من عدمه.





وأردف المصدر نفسه في بلاغٍ نشره تفاعلا مع مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على المواقع الاجتماعية أن الطبيب المعالج قد اتضحت له حالة القلق التي بدت على المرتفقة بعد مخالطتها لإحدى صديقاتها التي خضعت بذات المستشفى للتحاليل المخبرية إثر الاشتباه في إصابتها بفيروس "كورونا".


وأكَّدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة أن القاعة التي ظهرت فيها المرتفقة لا علاقة لها بغرف العزل التي تأوي المصابين بالوباء، موردة أن السيدة صاحبة الفيديو قد أحدثت فوضى وقامت بالصراخ داخل المصلحة بطريقة هستيرية، بعدما قالت إنها لم تلقَ الاهتمام اللازم من طرف الكوادر الطبية، وذلك من أجل إخلاء سبيلها.


وأشارت الهيئة التابعة لوزارة الصحة إلى أن المعنية بالأمر تخضع حاليا للرعاية الصحية والمراقبة، مؤكدةً أنها في وضعية مستقرة.


وكانت مقطع الفيديو الذي راج على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتكت فيه السيدة من الإهمال من طرف الأطر الطبية العاملة في مستشفى إقليم سطات، وهو ما دفع المندوبية الإقليمية للوزارة إلى الرد والتفاعل مع ما جاء من مضامين في الفيديو.


عرض المحتوى حسب: