كرونو

None

مجلس جهة سوس ماسة يخصص أزيد من 2.20 مليون درهم لدعم جهود الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا

أعلن رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي، أن المجلس قرر تخصيص 2.20 مليون درهم لدعم جهود الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتقديم الدعم لساكنة الجهة المتضررة من هذا الوباء.


وأوضح بلاغ صدر عن المجلس أن هذا الغلاف المالي سيخصص لاقتناء معدات ومستلزمات صحية بما قدره 10 ملايين درهم ( حصة أولى)، كما سيخصص المبلغ نفسه ( 10 ملايين درهم) ، لاقتناء المواد الغذائية لفائدة الأسر المتضررة المعوزة ، في ما سيتم رصد مبلغ 200 ألف درهم لاقتناء مواد التطهير والتعقيم.


وأضاف البلاغ أن هذه المبادرة تأتي في إطار “التفاعل مع تطورات انتشار جائحة فيروس كورونا، وحرصا على تقديم الدعم لساكنة الجهة المتضررة من هذا الوباء، ودعما للمجهودات التي تبذل من طرف القطاع الصحي ليكون في مستوى المرحلة، وبتنسيق مع السيد والي جهة سوس ماسة والمصالح الجهوية للصحة، وعملا بمقتضيات دورية السيد وزير الداخلية عدد 1248 بتاريخ 25 مارس 2020”.


وخلص البلاغ إلى القول بأن “عملية توزيع المساعدات الغذائية ستتم وفق آلية سيتم التنسيق بشأنها مع السلطات “المحلية”، مشيرا على أن إدارة مجلس الجهة “ستقوم بتنسيق مع مصالح الخزينة الجهوية والمصالح الجهوية للصحة بالترتيبات الإدارية والمالية لصرف الاعتمادات المذكورة في أقرب وقت ممكن”.

عرض المحتوى حسب: