كرونو

None

"ماسمِيتوش داكشِي سمِيتو القُرآن وحشُومة نعاملو رَاجل كبِير بداك الشكل".. انتقادات عِدّة لطريقة تعامل "قائدة" مع رجل مُسن

عبرت فئة كبيرة من المغاربة، عن استيائها من الشريط المصور لقائدة و هي تعاتب رجلا مسنا، بسبب رفعه لصوت تلاوة القرآن الكريم.


و تناقلت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الشريط المذكور، موجهة اللوم للقائدة على تصرفها تجاه رجل مسن لم يخرق قانون حالة الطوارئ التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة.


و شهدت المنشورات المتعلقة بالحادث، استنكارا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، حيث أوضح أحد المواطنين قائلا : صورة مقززة أقل ما يقال عنها أنها تدعوا للإشمئزاز ، ما هكذا يعامل المغاربة كبار السن ما هكذا تربينا ولا هذه ثقافتنا ، أمثال هؤلاء ممن أصيبوا بڤيروس أخطر من كورونا هو جنون العظمة يحطمون و بدون شك كل ما عشناه في الأيام الماضية من تلاحم بين الشعب و قيادته ، لا للتسلط في هاته الأيام العصيبة التي يعيشها شعبنا العظيم ، لا للحگرة ..نعم لحفظ كرامة كل فئات الشعب و خاصة البسطاء و المعوزين منهم...عاش المغرب بأبنائه الكرام الذين تربوا على إحترام و توقير من هم أكبر سنا".


و أضاف آخر "هداك الصوت مسميتوش "داكشي" سميتو "القرآن الكريم" و القرآن الكريم مكيضرش وايلا الجيران مبغاوش غيطلبوا من السيد ينقص الصوت..فين كتكونوا ملي صوت الغناء والموسيقى في العراسات كيخلينا بلا نعاس الليل كامل ولا صوت الموسيقى حلال والقرآن حرام..السيد كبير عليك خاصك تحتارميه ومتهزيش يدك عليه ومتغوتيش عليه حتا بدا كيترعد مسكين".


و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق حالة الطوارئ الصحية، خاصة في المرحلة "العصيبة" التي تجتازها المملكة الساعية للحد من تفشي "وباء كورونا المستجد".

عرض المحتوى حسب: